Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المخرج علي عبد الخالق يكشف عن الأعضاء التى هاجمها السرطان بجسده: ألمه شديد ومش بعرف أنام

 كتب:  شروق خالد
 
المخرج علي عبد الخالق يكشف عن الأعضاء التى هاجمها السرطان بجسده: ألمه شديد ومش بعرف أنام
علي عبد الخالق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف المخرج الكبير علي عبد الخالق تطورات حالته الصحية، بعد تشخصيه بمرض السرطان في مناطق متفرقة من الجسم، وسبب حاجته للعلاج على نفقة الدولة.

وقال "عبد الخالق": "بدأت النهاردة في وحدة المركز الطبي العالمي جلسات إشعاع تستمر لخمسة أيام، بمعدل جلسة كل يوم، وفي انتظار نتيجة تحاليل لعينة أخذت مني لتحديد نوع السرطان، والأدوية المناسبة لمواجهته".

وتابع: "لسه هعرف نتيجة التحاليل خلال أيام، وهي تحاليل كثيرة تكلفتها 30 ألف جنيه قابلة للزيادة".

واستطرد: "ومكان السرطان في إيدي وكتفي الشمال وبقت حركتها صعبة ومؤلمة جدا، وفي الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين، والوزارة بتتواصل معايا عن طريق المتحدث الرسمي لها، وطلبوا مني كل التحاليل والأشعة، وفي انتظار اللي هيحصل، لكن أبدوا الروح الطيبة والدعم ليا بشكل كبير وقالولي مش هنسيبك".

وحول تكاليف ومدة العلاج، أوضح: "العلاج يكون حسب نوع المرض، وفيه علاج بحقنة شهرية تكلفتها 100 ألف جنيه، وفيه علاج بالأقراص، لكن علاج السرطان عموما مكلف جدا، ونقابة الممثلين واقفة جنبي، وأيضًا نقابة السينمائيين، لكن لهم حدود، ومش هيقدروا يدفعوا 500 أو 600 ألف جنيه لعلاج شخص".

واختتم المخرج عبد الخالق حديثه بقوله: "مكنتش بطالب بالعلاج على نفقة الدولة، لكن الكثير من أصدقائي لما عرفوا قالولي من حقك الدولة تساعدك، أنت من أبنائها اللي خدموا البلد، وتولوا نشر الموضوع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي القاضى في برنامج "مساء دى أم سى"، المذاع عبر قناة "دي أم سي".



على عبد الخالق واحد من كبار المخرجين الذين قدموا للسينما المصرية أعمالا مهمة وخالدة، قدم أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان "أغنية على الممر" للكاتب "على سالم" وحقق الفيلم نجاحا فنيا هائلا.