Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ميسا قرعة تجسد الموناليزا ومارلين مونرو في كليب «تي تي»

 كتب:  مؤمن نصر
 
ميسا قرعة تجسد الموناليزا ومارلين مونرو في كليب «تي تي»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حصدت المطربة اللبنانية ميسا قرعة على أكثر من 2 مليون مشاهدة لأغنيتها الجديدة "تي تي" في وقت قصير منذ صدورها على يوتيوب.
 
وتجسد الأغنية رسالة أمل لكل مرأة تعاني من أحكام المجتمع المسبقة على مظهرها وجمالها بمقاييس خاطئة، وتعطي رسالة تفاؤل من منظور أن كل بنت جميلة بطريقتها والجمال جمال الروح والفكر وليس فقط المظهر الخارجي، وتستلهم الأغنية فكرتها من العبارة التقليدية" "تي تي لا رحتي ولا جيتي".
 
وتعزف الأغنية على وتر حساس في وقت حالي ينشغل الجميع بزيف مواقع التواصل الاجتماعي بمقاييس جمالية غير حقيقية، مع سعي غالبية النساء للوصول لمعايير مبالغ فيها وغير واقعية.
 
وتمزج ميسا خلال الأغنية رؤية موسيقية مختلفة تمزج بين موسيقى الريجيتون والإيقاعات العربية مع لمسات موسيقية إلكترونية، وتغنيها باللغتين العربية والإنجليزية، وتتعاون خلالها مع المنتج المصري السوداني الأمريكي معز داوود بينما أخرج الكليب المخرج إيلي.
 
وجسدت ميسا فكرة الأغنية من منظور بصري مبهر عبر لقطات الكليب التي جسدت خلالها عدة شخصيات نسائية شهيرة عبر التاريخ لتكريمهن وإبراز إنجازاتهن، بما فيهن الموناليزا، وكليوباترا، وأودري هيبورن، ومارلين مونرو. 
ميسا قرعة، مطربة أمريكية لبنانية وصل صداها للعالمية بترشحها لجائزة الجرامي عن ألبومها الأول باللغة الإنجليزية، بعنوان "علاج بسيط"، وشاركت مع الفنان حسين الجسمي في أداء الأغنية الرسمية لمهرجان إكسبو 2020 دبي. وتعمل حالياً بموقع المدير الفني في الحرم الجامعي الجديد لكلية بيركلي للموسيقى في أبوظبي.
كما شاركت ميسا في الفيلم الشهير "احتيال أمريكي"، من خلال أداء نسخة عربية خاصة بها عن أغنية الستينات الشهيرة "الأرنب الأبيض".
وحققت أغنيتها "حياتي"، من إنتاج المنتج الموسيقي الحاصل على جائزة الأوسكار إي آر رحمن، المركز الأول على منصة "آبل ميوزيك إنديا"، حيث ساهمت بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم "شيكا شيفانثا فانام" في شباك التذاكر في الهند.