Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير تعليمي لـ«العاصمة»: تنسيق الكليات 2022 سيكون منخفض بشكل كبير

 كتب:  بسمة فرج
 
خبير تعليمي لـ«العاصمة»: تنسيق الكليات 2022 سيكون منخفض بشكل كبير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الحزن والجدل انتابت بعض أولياء الأمور أمس، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، حيث تحدث الجميع عن تدني المجاميع هذا العام، وأصبح الجميع يتساءل عن توقيعات تنسيق الكليات 2022 القسم الأدبي، وتوقعات تنسيق الكليات 2022 علمي علوم، والتنسيق المتوقع بشكل عام للجامعات عام 2022.

التنسيق المتوقع للجامعات 2022: 

وقال الخبير التعليمى حسن شحاتة، إنه بالفعل المجاميع هذا العام منخفضة بشكل ملحوظ: "هذا يؤكد لنا أن التنسيق للجامعات عام 2022 سوف يكون منخفض بشكل ملحوظ، فلابد من الاعتراف أن المجاميع مقارنة بالحالة العامة، فهي منخفضة".

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 :

وأضاف الخبير التعليمي، فى تصريحات خاصة لـ"العاصمة"، أنه إذا كان ولي الأمر متوقع أنه إذا كان يحصل ابنه على مجموع 90% وفوجئ بمجموع 70 % على سبيل المثال، فهذا أمر طبيعى وسط الهبوط الحاد في النتائج بشكل عام.

وتابع: "أصبح الحاصل على مجموع 70% مثل الحاصل على مجموع 90%، فهذا هو أصبح معدل الدرجات الطبيعة هذا العام، وهذا يعني انخفاض توقعات تنسيق الكليات 2022 بالقسم الأدبي، والقسم العلمي، حيث من المحتمل أن تجد تنسيق كلية الطب يبدأ من مجموع 80 % أو 90 %، ومن المتوقع أيضا أن يصل تنسيق المرحلة الأولى 70% يصبح تنسيق المرحلة الأولى".

توقعات تنسيق الكليات 2022 القسم الأدبي

وأكد الخبير التعليمي أن المجموع المنخفض هذا العام وسط هذه الدرجات لا يدل على فشل الطالب: "تغيرت نتائج الثانوية العامة هذا العام عن الأعوام الماضية، ولابد أن يهدأ الطلاب وأولياء الأمور ويتوقعون انخفاض تنسيق الكليات لعام 2022 بشكل كبير".