Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على سر انخفاض الدولار واليورو والاسترليني والين عالميا اليوم

 كتب:  حسين هريدي
 
تعرف على سر انخفاض الدولار واليورو والاسترليني والين عالميا اليوم
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هبطت خمس عملات من العملات الرئيسية الثمانية اليوم الإثنين في تعاملات سوق العملات العالمي وهي الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الكندي وذلك بسبب إصابات جائحة كورونا واستمرار التوترات الجيوسياسية العالمية.

واحتل الدولار الأمريكي صدارة العملات الخاسرة اليوم، واحتل الين الياباني المركز الثاني من حيث حجم خسائره في سوق العملات وجاء الجنيه الاسترليني فى المركز الخامس في ترتيب العملات الخاسرة اليوم .

وتتلخص أبرز الأسباب وراء خسائر العملات الخمس خلال تداولات أسواق العملات اليوم كالتالي .

الدولار الأمريكي

فقد شهد الدولار تراجعا كبيرا أمام باقي العملات الرئيسية الثمانية بواقع 3.4%وأدت التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، الي انخفاض الدولار الأمريكي خاصة بعد زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان.

 وقد أدت هذه التوترات الجيوسياسية إلي انخفاض شهية المخاطرة لدى المستثمرين مما أثر بدوره سلبيا علي الدولار اليوم.

 

إضافة إلى ذلك، تزايدت مخاوف الركود الاقتصادي في حين زيادة توقعات رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة بقوة في اجتماعه المقبل للسيطرة على التضخم المرتفع، مما أدى بدوره إلي تكبد العملة الأمريكية خسائر كبيرة.

 

الين الياباني

أدت ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلي انخفاض الين الياباني بعد أن أوضحت بيانات السلطات الصحية في اليابان بالأمس بأن البلاد سجلت نحو 206495 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وبذلك يرتفع معدل إصابات فيروس كورونا داخل البلاد إلى ما يزيد عن 200 ألف حالة في اليوم الواحد، مما يزيد مخاوف الإغلاق والركود الاقتصادي للسوق الياباني. وهو ما أثر بدوره سلبيا على تداول الين الياباني باعتباره ملاذ أمن، فقد شهد الين الياباني تراجعا بواقع 2.55 % أمام العملات السبع الرئيسية.

 

اليورو

شهد اليورو أيضا تراجعا بواقع 1.79 % أمام العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم. يأتي هذا التراجع في ظل التوترات الاقتصادية التي تشهدها منطقة اليورو بسبب ارتفاع أسعار النفط وأزمة الغاز الطبيعي.

يأتي هذا بعد أن أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الإثنين، أن ألمانيا تستبعد قرار الموافقة على خط أنابيب الغاز الطبيعي الروسي نورد ستريم 2 المعلق حاليا.

 

وأضاف مسؤول ألماني أن بلاده سوف تواجه شهورا عسيرة في الفترة المستقبلية بسبب ضعف إمدادات الغاز الطبيعي، وهو ما أثر سلبيا بدوره على تداول اليورو اليوم.

 

الدولار الكندي

شهد الدولار الكندي اليوم تراجعا بواقع 0.68 % خلال تداولات اليوم. يأتي هذا بعد انخفاض ملحوظ للنفط، علما بأن كندا من كبار مصدري خام برنت، حيث انخفضت عقود خام برنت بنسبة 0.49 % وسجلت حوالي 94.40 دولارا للبرميل خلال تداولات اليوم.

 وعلى الرغم من بدء تعافي خام برنت في الوقت الحالي إلى أن خسائره اليوم أثرت سلبيا بدورها على الدولار الكندي.

 

الجنيه الإسترليني

شهد الجنيه الإسترليني تراجعا اليوم بواقع 0.32 % أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم. هذا وقد شهدت بريطانيا اليوم زيادة الإصابات بفيروس كورونا حول المملكة المتحدة وتزايد مخاوف لإغلاق جديد للأسواق في بريطانيا، وهذا ما عزز مخاوف الركود الاقتصادي وأثر بشكل سلبي على الجنيه الإسترليني بأسواق العملات .

 أقرا ايضا تعرف علي تشكيل الجانب المصري بمجلس الاعمال المصري...