Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسرة رقية تكشف لـ«العاصمة» تطورات حالتها الصحية بعد تلقيها أغلى حقنة بالعالم

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
أسرة رقية تكشف لـ«العاصمة» تطورات حالتها الصحية بعد تلقيها أغلى حقنة بالعالم
الطفلة رقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طالبت والدة الطفلة رقية محمد، التي حصلت على حقنة ZolgenSma  التي تعد الأغلى على مستوى العالم وتبلغ قيمتها نحو 40 مليون جنيهًا، لإصابتها بمرض ضمور العضلات الشوكي، بأن يواصل الجميع الدعاء لابنتهم.

وقالت نورهان محمد، والدة رقية، لـ"العاصمة"، إن رقية تعانى بعض المشكلات الصحية وإنها تخضع للحصول على تحاليل وأشعة متنوعة بالإضافة إلى الاطمئنان على صحتها العامة قبل أن تغادر المستشفى.

وأضافت أن رقية غادرت غرفة العزل وتم إيداعها غرفة عادية وأنها ستستمر فى مواصلة العلاج داخل المستشفى حتى نهاية الشهر الجاري قبل أن يتم تقييم حالتها قبل مغادرة المستشفى.

وحصلت الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، على حقنة الزنجلوما التي تعد أغلى حقنة في العالم وتبلغ 40 مليون جنيهًا وكانت تتطلب الحصول عليها قبل مرور عامين من انتهاء الحملة.

ونجحت حملة لدعم الطفلة رقية  المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، وتم جمع مبلغ الـ 40 مليون جنيهًا قيمة الحقنة المطلوبة لشراء الحقنة والحصول عليها قبل مرور عامين على انتهاء الحملة.

وحلت الفرحة والسعادة على أهالي عزبة سكينة الخبر بالفرحة معبرين عن سعادتهم في جمع مبلغ الـ 40 مليون جنيهًا، وهي الحقنة الأغلى في العالم والتي يشترط حصولها قبل أن يستكمل الطفل المصاب بالمرض عامين من عمره.

وقال والد الطفلة رقية: "أشعر بسعادة كبيرة بعد وقوف الشعب المصري إلى جوارنا، ومصر وأبنائها وقت الشدة بتظهر معادنهم الحقيقية وهذا ليس بغريب عليهم".

مستشار الرئيس للصحة: نتوقع أن تصبح كورونا مثل الأنفلونزا بنهاية عام 2022

مستشار الرئيس للصحة: نتوقع أن تصبح كورونا مثل الأنفلونزا...