Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقرار أسعار العملات العربية بمصر.. بداية تعاملات اليوم الأربعاء

 كتب:  حسين هريدي
 
استقرار أسعار العملات العربية بمصر.. بداية تعاملات اليوم الأربعاء
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استقرت أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء، في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 في مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة بالسوق المحلية.
سجل سعر الريال السعودي سعر 5.07 جنيها للشراء 5.10 جنيها للبيع، وسجل الدينار الكويتي ليسجل نحو 60.08 جنيها للشراء 62.45 جنيه للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 5.19 جنيها للشراء، و5.21 جنيها للبيع.
وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادق والنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة وبعض المدن السياحية خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية.تجدر الإشارة، إلى أن العملة الأمريكية سجلت أقوى مكاسب سنوية لها (+6.37%) في 6 سنوات بسبب ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة خلال العام نتيجة استمرار انتشار الوباء.
كما ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة EM  MSCI، ليغلق الأسبوع على ارتفاع وذلك للمرة الثالثة على التوالي. تم الحد من مكاسب عملات الأسواق الناشئة خلال تداولات هذا الأسبوع، حيث أدت التعليقات المائلة لتشديد السياسة النقدية من المتحدثين الفيدراليين إلى تصاعد تكهنات الأسواق بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة، كما أثرت على معدل الطلب على الاستثمار في الأصول ذات المخاطر.
وفيما يتعلق بعملات الأسواق الناشئة التي يتتبعها مؤشر بلومبرج، قاد البيزو التشيلي (-1.82%) الخسائر حيث شهدت أسعار النحاس، التي تعد من الصادرات الرئيسية للبلاد، أول انخفاض أسبوعي لها منذ ثلاثة أسابيع. وانخفض البيزو الأرجنتيني (-1.25%) وسط احتجاجات امتدت على مستوى البلاد ضد الحكومة بسبب سياسات إدارة الرئيس ألبرتو فرنانديز.
وجدير بالذكر أنه خلال نهاية شهر يوليو، أقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز وزيرة الاقتصاد الجديدة للبلاد بعد بضعة أسابيع فقط من توليها المنصب.