Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 بعد قليل.. جنايات وادي النطرون تحاكم المتهمين في قضية «إخوان منوف»

 كتب:  رجب يونس
 
 بعد قليل.. جنايات وادي النطرون تحاكم المتهمين في قضية «إخوان منوف»
هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنظر الدائرة الثامنة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم وادي النطرون،  اليوم الأحد، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد رزق مرعي وأمانة سر كلا من أشرف حسن ومحمد صبحي محاكمة أحد المتهمين بقضية (إخوان منوف) والتي تشمل 12 متهماً وردت اتهاماتهم وفقا لأمر الإحالة.

 

الاتهامات التي يواجهها المتهمين في قضية إخوان منوف

 - الانضمام لجماعة أسست علي خلاف أحكام القانون جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية غرضها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحريات الشخصية والحقوق العامه للمواطنين التي كفلها الدستور والقانون والأضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمهم بأغراضها وكان الإرهاب وسيلتها لتحقيق تلك الأغراض مع علمهم بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

ـ تنظيم تظاهرة بمدخل قرية طملاي بمركز منوف دون إخطار كتابي بذلك وفقا للأوضاع المقررة قانونا وترتب عليه الإخلال بالأمن والنظام العام وتعطيل مصالح المواطنين وإيذائهم وتعريضهم للخطر والحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم وأعمالهم وقطع الطريق والمواصلات وتعطيل حركة المرور وتعريضه للخطر حال حملهم لأسلحة نارية وذخائر فرد خرطوش، أربعة طلقات وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

 

ـ الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والاعتداء على الممتلكات العامه وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح والتأثير علي رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم حال حمل بعضهم أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وأسلحة نارية.

 

-حيازة وإحراز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة.

 

-حيازة وإحراز ذخائر أربعة طلقات مما تستعمل علي الأسلحة النارية سالفة الذكر.

  اقرأ أيضًا.. رفض تزويجه ابنته..القبض على عامل أعدم أخر بالرصاص

- حيازة وإحراز بالذات وبالواسطة محررات ومطبوعات معده للتوزيع واطلاع الغير عليها تتضمن ترويجا لأغراض الجماعة المشار إليها سلفا والتي تستخدم الإرهاب لتحقيق الأغراض التي تدعو إليها.

 

-الجهر بالصياح بقصد إثارة الفتن على النحو المبين بالتحقيقات.

 

-الاعتداء بالضرب عمدا على المجني عليهم فاحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية والتي أعجزتهم عن أشغالهم الشخصية مده لا تزيد عن عشرين يوما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

- استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المواطنين وكان ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم و الإضرار ـ بممتلكاتهم والتأثير في إرادتهم وبقصد تعطيل تنفيذ القوانين وتكدير السلم والسكينة العامه حال كون بعضهم حاملين لأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

 

- إحراز وحيازة أدوات (عصا _ شماريخ) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص والمستخدمة في الجرائم موضوع الاتهامات السابقة.