Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تأجيل محاكمة الطالب فارس عاشور بالإسكندرية لـ 21 سبتمبر

 كتب:  محمد أمين
 
تأجيل محاكمة الطالب فارس عاشور بالإسكندرية لـ 21 سبتمبر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت محكمة جنح العلمين الجزئية، بمقر المحكمة بمدينة برج العرب بالإسكندرية، تأجيل نظر اولى جلسات محاكمة قاتل الطالب فارس عاشور، اليوم الاربعاء، إلى جلسة 21 سبتمبر المقبل لعدم حضور المتهم من محبسه.


وترجع أحداث تلك القضية التى تحمل رقم 1666 لسنة 2022 جنح العلمين، إلى تلقى الأجهزة الأمنية إخطار بوقوع حادث تصادم ووفاة طالب فى الثانوية العامة وإصابة صديقه أثناء عبورهم الطريق.


وقدم دفاع المجنى عليه، حافظة أوراق أكد فيها أن فارس دهسته سيارة فارهه ماركة مرسيدس كانت تسير بطريقة جنونية ادت لاختلال عجلة القيادة تحت يده، موضحا أن رخصة السيارة منتهية من شهر فبراير الماضي.


وأوضح، أنه بسبب السرعة الجنونية اصطدم بالمجني عليه بالمجني عليه والذي كان قد تواجد في ذلك المكان خلال عطلة قصير ما بعد امتحانات الثانوية العامة في انتظار نتيجته التي شاءت الأقدار ألا يكون متواجد خلال إعلانها.


وتحول المشهد فى منزل الشاب بالإسكندرية إلى سرادق عزاء كبير بدلاً من فرحة النجاح، بعد أن شهدت جنازته حضور كثيف نظرا لمحبيه وأصدقائه، خاصة أنه كان متفوقاً في دراسته بالإضافة الي تفوقه الرياضي وحصوله علي العديد من الميداليات فى لعبة الكاراتيه على مستوى الجمهورية. 


قال محمد رمضان، محامي فارس عاشور: إن المادة 238 من قانون العقوبات نصت على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

اقرأ أيضًا: مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات القطار في قنا