Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ختام فعاليات المعسكر الثاني لبرنامج «لياقتى مهارتي»

 كتب:  وفاء محمد الهواري
 
ختام فعاليات المعسكر الثاني لبرنامج «لياقتى مهارتي»
برنامج «لياقتى مهارتي»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انهت اليوم مديرية الشباب والرياضة بسوهاج المعسكر الثاني لبرنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار"لياقتي مهارتي" الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية وإدارة القاعدة الشعبية بالتعاون مع منظمة اليونيسف، بمشاركة ١٥٠ فتاة خلال الفترة من ٧ / ٩ إلى ١٠ / ٩ علي ملاعب مركز شباب مدينة طما. 

وتكمن أهمية المعسكر في كيفية تطبيق المهارات الحياتية عن طريق الالعاب الرياضيه وممارسة الرياضه والنشاط البدني للفتيات وتمكين الفتيات وتحفيزهم على المشاركه الفعالة واكسابها مهارات التعامل مع الاخرين والتواصل الفعال والتعاون والقدره على التفكير المنطقى وحل المشكلات وذلك لإحداث تغير لتكون لها دور فعال في المجتمع.

وتضمن البرنامج ايضاً تدريب الفتيات على دوائر "دوى" تحت شعار بحكايتك تكمل حكايتهم وذلك من خلال عقد حلقات ودوائر حكي بإجتماع عدد من الفتيات بشكل منتظم فى سلسلة من الجلسات لمشاركة خبراتهم وحكايتهم ونهاية هذة الدوائر بحوار مجتمعي، بهدف توفير مساحة آمنه للفتيات للتجمع ومشاركة التجارب التى غيرت حياتهم من خلال الحكايات.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يشهد اجتماع مجلس جامعة المنيا

وفي نهاية البرنامج تم التفاعل مع الفتيات وتناول الحديث استفادة الفتيات من المعسكر وأكدو الفتيات أنهم تعلمو أشياء ومهارات جديدة لم تكن لديهن وأشادوا بمستوى المدربات والتنظيم الجيد للمعسكر.

وقدم وكيل المديرية للرياضة الشكر للمشاركات ولوزارة الشباب والرياضة علي ثقتهم بسوهاج وتنفيذ المعسكر بها.