Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استغاثة أهالي قرية الشموت ببنها: «المقابر والشوارع غرقت في مياه المجاري»

 كتب:  باسل محمد
 
استغاثة أهالي قرية الشموت ببنها:  «المقابر والشوارع غرقت في مياه المجاري»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ناشد العشرات من مواطني قرية الشموت التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لإنقاذ أهالي القرية من الانفجار المتكرر امرأة الصرف الصحي بمقابر القرية وشوارع القرية والمنازل.


يقول رضا الإمام - محام - تتعرض شوارع القرية ومنطقة المقابر للانفجار المتكرر لمياه الصرف الصحي والتي تسببت في غرق عيون المقابر وطفت الجثث على المياه واضطررنا لنقل الرفات إلى عيون بالمقابر دور ثان لإنقاذها وإنقاذ حرمات الأموات.


أما رجب الأغر موظف وخالد ذكى وعرفة سعيد  فأشاروا إلى أن المعابر الحجرية أصبحت هي السمة السائدة بشوارع القرية بسبب انفجار مواسير الصرف الصحي المتهالكة والتي تم تركيبها علم ١٩٩٥م بالجهود الذاتية وكانت عبارة عن انحدار لمنسوب مياه بقطر ٦ بوصة نظام المشتركات الأمر الذي لم يعد مناسبا للكتلة السكنية والعمرانية الحالية حيث تعدى عدد سكان القرية ٥٠ ألف نسمة.

أقرأ أيضا:الدكتور عادل مبارك يستقبل رئيس جامعة عين شمس


وقال محمد منتصر موظف حولت مياه الصرف الصحي حياة سكان القرية إلى جحيم بسبب التلوث وانتشار الأمراض والحشرات والناموس والباعوض.


كل ذلك ناهيك عن المشاكل الأخرى بالقرية كسوء حالة مياه الشرب وانتشار القمامة وسوء حالة الطرق.

وكذلك محذرا من انهيار المنازل فوق رؤوس الأهالي بسبب المياه الجوفية.
مطالبا بتدخل عاجل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إنقاذ الأهالي.

من جانبه دفع المهندس على عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها بالمهندس محمد عيد رئيس الوحدة المحلية بمرصفا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.