Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نقيب المُستثمرين الصناعيين يوضح أسباب عرقلة النهوض بالصناعة المصرية (خاص)

 كتب:  حسين هريدي
 
نقيب المُستثمرين الصناعيين يوضح أسباب عرقلة النهوض بالصناعة المصرية (خاص)
المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال المحاسب محمد جنيدي، نقيب المستثمرين الصناعيين، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "جي ام سي"، إن النهوض بالصناعة المصرية يتطلب العديد من الأمور الهامة. 

وأضاف جنيدي في تصريح خاص لـ«العاصمة»، أن أولى تلك المشكلات ما يتعلق بالسياسة النقدية التي يتم تنفيذها حاليا والتي أصبحت عنصر طرد للمستثمر وليس عنصر جذب .

وتابع: كما تتمثل تلك المشكلات في التقديرات الجزافية من قبل موظفي الضرائب بالمخالفة للحقيقة مما يؤدي الى زيادة الأعباء على المستثمر ينتهي به الأمر إلى عدم القدرة فى الانتظام فى سداد الضرائب الحقيقية لارتفاع التقدير الجزافي من قبل الموظف .

وأضاف جنيدي أيضا الإجراءات التي تتخذها الدولة حاليا بشأن عمليات الاستيراد والتصدير مما يؤدي إلى تزايد العقبات خاصة أمام المصدرين، وبالتالي تأثر معدلات أرباح المستثمر وضياع كثير من الفرص.

وأشار إلى أن تضارب عمليات التقديرات المتعلقة بالضرائب وتنوعها وتعددها على المستثمر تؤدي إلى تقاعس المستثمر عن السداد لتفاوت التقديرات وتنوع الضرائب عن النشاط الواحد .

كما نوه إلى الإجراءات والبيروقراطية التى تتخذها البنوك تجاه المستثمر مما يؤدي إلى عدم قدرة على ممارسة عملياته المالية وعرقلة الحركات الحسابية ووقف العمليات المتعلقة بالحسابات وايضا وضع المستثمرين بما يعرف بـ القوائم السلبية للبنوك والتي أصبحت أكثر العراقيل أمام أي مستثمر مما يؤدي إلى إجهاض أي ممارسات تتخذها الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر.

أقرا ايضا «جهينة للصناعات الغذائية» تحصد جائزة أفضل حملة...