Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السفير أيمن الجمال يُناقش مع وزير البيئة الأوكراني  الرؤية المصرية لمؤتمر COP 27

 كتب:  أميرة ناصر
 
السفير أيمن الجمال يُناقش مع وزير البيئة الأوكراني  الرؤية المصرية  لمؤتمر COP 27
صورة على هامش اللقاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نسق السفير أيمن الجمال، سفير مصر لدى أوكرانيا، مع وزير حماية البيئة والموارد الطبيعية الأوكراني Ruslan Sterilets، وذلك بشأن المشاركة الأوكرانية في الدورة 27  لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيرالمناخ COP 27

تناول اللقاء التعاون المشترك فى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وأهمية مشاركة أوكرانيا في الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير  المناخ COP 27.

كما تناول سفير مصر فى أوكرانيا،  الرؤية المصرية حيال مؤتمر COP 27 والقائمة على الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ، وتوفير التمويل اللازم في هذا الشأن.

وعرض السفير أيمن الجمال لعدد من المبادرات المصرية المقرر طرحها خلال أعمال القمة، وخاصة مبادرة "التحول المستدام في مجال الزراعة والغذاء"، ومبادرة "المدن المستدامة للأجيال القادمة"، ومبادرة حياة كريمة.

وأشاد الوزير الأوكراني، عن اهتمام بلاده بالمشاركة في COP 27،  معرباً عن سعادتة  بالجهود المصرية المستمرة لضمان إنجاح القمة وتذليل الصعوبات أمام الدول المشاركة، ومؤكدًا على رغبة بلاده في التعاون المشترك، مع مصر والتشاور بشأن أفضل الممارسات والخبرات.