Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. الرئيس الصيني يدعو الجيش الشعبي  للاستعدادات القتالية

 كتب:  أميرة ناصر
 
عاجل.. الرئيس الصيني يدعو الجيش الشعبي  للاستعدادات القتالية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، «جيش التحرير الشعبي الصيني»  قائلاً:  يجب أن يركز على الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقة".

وأرسل الرئيس الصيني، هذه التعليمات إلى المشاركين في ندوة "الدفاع الوطني والإصلاح العسكري"، التي عقدت في العاصمة الصينية  بكين، حسب ما أفاد  تلفزيون الصين المركزي.

 الحزب الشيوعي الصيني

وحضر الفعالية أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

كما أوعز "شي جين بينغ" الرئيس الصيني بالالتزام الصارم، من ناحية  خطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش، وأشار إلى الحاجة للالتزام الصارم بمسار تنفيذ أهداف الإصلاح المحددة مسبقا.

وفي وقت سابق، وردا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول إمكانية استخدام الجيش الأمريكي لحماية تايوان، أعربت الحكومة الصينية عن استعدادها "لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة" لحماية سيادة دولتها.

يُشار إلى أنه، في عام 2015، أعلنت السلطات الصينية عزمها على إصلاح قواتها المسلحة بشكل كبير من أجل زيادة فعاليتها. يحاول الرئيس الصيني شي جين بينغ إنشاء جيش حديث للغاية يكون قادرًا، إذا لزم الأمر، على صد أي عدو، حسب قوله، فإن أهم مطلب للجيش هو قدراته القتالية وقدرته على الانتصار.

بعد بدء الإصلاحات، تم إنشاء قوات الصواريخ الاستراتيجية في الجيش الصيني، وفي الوقت الحالي تشكل مع القوات البرية والجوية والبحرية والشرطة الشعبية المسلحة لجمهورية الصين الشعبية.

حتى خلال خطابه في افتتاح المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2017، قال الزعيم الصيني إنه بحلول عام 2035 من المخطط استكمال تحديث القوات المسلحة للبلاد بحيث تواجه بشكل كامل تحديات عصرنا ومتطلبات العصر الجديد. وبحلول عام 2050، يجب أن يتحول جيش التحرير الشعبي إلى قوة مسلحة عالمية متقدمة.