Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة الرياضة تعلن تلقيها 449 طعنا على مرشحي انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ إلكترونيا

 كتب:  شهد مسعد
 
وزارة الرياضة تعلن تلقيها 449 طعنا على مرشحي انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ إلكترونيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة الشباب والرياضة،أن العليا للانتخابات برئاسة الدكتور أشرف صبحي،تباشر أعمالها بالنظر والبت في الطعون المقدمة ضد مرشحي نموذج محاكاة الشيوخ بنظاميها الفردي والقائمة،حيث قامت صباح اليوم الأربعاء بالبدء في النظر والبت في الطعون المقدمة ضد السادة المرشحين،وذلك بعد انتهاء المدة المقررة لتقديم الطعون ضد المرشحين والتي استمرت علي مدي يومي 26 و27 سبتمبر.

وأعلنت اللجنة عن تلقيها 449 طعنًا وجاري النظر إليها للبت بالموافقة أو الرفض طبقًا للائحة الموضوعة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، اللجنة بصدد الاستعداد التام للرد على مقدمي الطعون عبر تقنية (واتس آب) أو بواسطة البريد الإلكتروني لمقدم الطعن خلال الساعات المقبلة.
ووفقًا للجدول الزمني يفصل فى الطعون على المرشحين خلال الفترة من 28 لــ30 من سبتمبر الجاري وإعلان القوائم النهائية للمرشحين صباح السبت الموافق 1 أكتوبر.
ومن المقرر أن تشهد العملية الانتخابية تقسيم المحافظات إلى مرحلتين: "المرحلة الأولى وتضم 14محافظات هي (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحيرة، الإسكندرية، مطروح، البحر الأحمر)، وتجري عملية التصويت الإلكتروني خلال يومي 10 و 11 أكتوبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من إعلان القوائم النهائية للمرشحين.
وتضم المرحلة الثانية 13محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الشرقية، الدقهلية، الغربية، المنوفية، كفر الشيخ، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، دمياط) وتجري عملية التصويت الإلكتروني في المرحلة الثانية خلال يومي 25 و 26 أكتوبر المقبل وذلك بعد الانتهاء من القوائم النهائية للمرشحين.