Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب الشتاء.. اتبعي هذه النصائح لمكافحة جفاف الجلد

 كتب:  شهد مسعد
 
مع اقتراب الشتاء.. اتبعي هذه النصائح لمكافحة جفاف الجلد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعاني المرأة في الشتاء من جفاف البشرة الدائم حتي مع استخدام كريمات الترطيب بمختلف أنوعها، لحل هذة المشكلة تابعي التالي:

 اقرأ أيضًا: فوائد بذور الكتان للحافظ على صحتك

جفاف البشرة في الشتاء

تتضمن العناية بالبشرة الجافة في الشتاء مجموعة من التغييرات في العادات ومقايضات المنتجات وقراءة ملصقات المكونات بعناية.

 

نصائح لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

 

قلل من طول وتكرار الاستحمام

يمنحك الاستحمام الساخن الطويل شعورًا رائعًا عندما يكون الجو باردًا بالخارج - ولكن لسوء الحظ ، لن يكون ذلك رائعًا إذا كانت بشرتك جافة، لذلك يشعر الجميع وكأن الاستحمام بالماء الساخن هوعلاج جيد، ولكن الغسل المفرط سوف يجفف بشرتك، حيث تعمل حرارة الماء على تجفيف الزيوت من بشرتك، كما أن الماء الساخن نفسه سوف يجفف بشرتك وكلما كانت المياه أكثر دفئًا، ستكون بشرتك أكثر جفافاً، لذلك يفضل أن تكون فترة الاستحمام ما بين من 5 إلى 10 دقائق و هذا مرة كل يومين إذا كنتي لا تمارسي تمارين التعرق.

 

ضع المرطب بعد الاستحمام مباشرة

عندما تقومي بترطيب بشرتك هذا مفتاح ما بعد الاستحمام، جففي بشرتك بمنشفة ثم ضعي المرطب على الفور، حيث أن وظيفة معظم المرطبات هي حبس الرطوبة في بشرتك، وعندما تضعي مرطبًا على البشرة التي تكون جافة حقًا ، فلن يكون ذلك مفيدًا لأنه لا توجد رطوبة لحبسها، حيث يعد وضع المرطبات على البشرة الرطبة أكثر فائدة ، خاصة إذا كانت بشرتك جافة في البداية .

 

ابحث عن المنتجات الخالية من العطور

كلما كانت رائحتها أفضل ، كانت أكثر تهيّجًا لبشرتك، حيث تتراكم هذة التهيجات وتؤدي في النهاية إلى جفاف بشرتك وحكتها وتشققها، كما أن المرطبات الخالية من العطور هي خيارات رائعة، وبنصح أيضًا بأستخدام غسول الملابس الخالي من العطور و هذا لحماية بشرتك من الجفاف و الحكة.

 

لا تفرط في تقشيره

يُعرف الصابون بأنه يجفف الزيوت الموجودة في بشرتك. يمكن أن يكون الإفراط في التقشير ضارًا أيضًا خاصة على الوجه ، سيرى الكثير من الناس التقشر والجفاف ويفكرون أنهم بحاجة إلى تقشير ولكن التقشير قوي للغاية، حيث أنه يزيل الرطوبة والزيوت من بشرتك ، بل سيجعل بشرتك أكثر جفافاً وحكة، يفضل التقشر مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى.