Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ميسون طارق تكتب: كيف تصنع رجلا من ورق!!

 كتب:  ميسون طارق
 
ميسون طارق تكتب: كيف تصنع رجلا من ورق!!
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فن الأورجامى (فن تشكيل الورق) هو فن يابأني قديم ..
طوال حياتي لم اكن على علم بهذا الفن ولم أتقنه أبدا ..
ف أنا دائما ما كنت أهوى الرسم منذ سن صغيرة جدا .. وورث عنى ذلك ابنى ..إلا أنه تميز باتقأن يده للمهارات اليدويه والتى لم احظى مثله بنصيب من الصبر وطول البال لاتقنها ..  ولأننى اهتممت بتوجيهه إلى استخدام الميديا في التعلم لا الترفيه فقد أنتبهإلى فن الاورجامى الذى لم اعهد به ..كأن يتقن في سن السبع سنوات صنع الأسلحة الورقية بمنتهى الدقة والحرفية..

اذكر ذلك ..لأنه ومنذ أيام تطل علينا تصريحات  صحويه لاحدى المذيعات كلما قرات لها تصريحا أتذكر فن الاورجامى الورقي الهش ..وكيف لإعلامنا الغير منضبط والمهتز أن يصبح اداة لتصنيع رجالا من ورق على يد إعلاميين إعلاميات كهولاء كما في فن الاورجامى ..

فالإعلام حين  يتلاعب على أفكار المرأة ويضبطها وفقا لمعايير رجل مهتز يجرناإلى خأنه المجتمعات المتخلفة ..

عنما يتم التعليق بجملة (اللى هتقول من اول ضربة ليكى اتطلقى ده مش بتحبك) -علما أنه ضربها يوم فرحها وده مش اول ضربه- فهي تحرض ضمنيا على العنف ضد المرأة وتعطى الحق لاشباه الرجال في تعنيف واهأنه المرأه والاساءه الجسديه اليها والاسوأ أن يكون ذلك صادرا عن مرأه تدعم هذا الحق في الاساءه ..

لن ننكر أن المصابون بمتلازمة (الرجل المقدس) كثر في مجتمعنا ..ولكن إلى متى سيظل الإعلام يحمى ذلك الأبله المقدس المحتمى بقناعة أنه الأعلى والأرقى رتبة لمجرد أنه ولد (ذكر) في شهادة الميلاد ..

ثم تطل علينا احداهن وهي الاكثر توحشا منه في ذكوريتها لتطلق جملتها الاشهر (ظل راجل ولا ظل حيطه) جمله لم نسمعها منذ أيام افلام ناديه الجندى..في ازهي ترهات الذكوريه التى تشهدها غيبوبة الإعلام الآن..