Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فيديو| صيادلة الإسكندرية تفتح تحقيقا في واقعة وفاة «ساجدة وإيمان».. بسبب «حقنة خطأ»

 كتب:  محمد أمين
 
فيديو| صيادلة الإسكندرية تفتح تحقيقا في واقعة وفاة «ساجدة وإيمان».. بسبب «حقنة خطأ»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
 
قررت  نقابة صيادلة الإسكندرية فتح تحقيق رسمي فى واقعة وفاة الطفلتين إيمان وساجدة محمد، بعد حصولهما على حقن بإحدى الصيدليات دون إجراء اختبار حساسية، وذلك بلجنة التحقيقات و بحضور عضو النيابة الإدارية للوقوف على الثوابت بشكل قانوني وعلمي ورفعها للنيابة العامة في التحقيقات الجارية ، ولإستجلاء الحقيقة كاملة.
قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، خلال بيان رسمي، أن غرفة عمليات النقابة تتحرك في هذا الملف منذ اللحظة الأولى و إلى الآن ، وتم اللقاء ولازال مع كافة الأطراف بقسم الشرطة و بالنيابة ، و مع بعض أعضاء مجلس النواب، ومع عدد من القانونيين بالقاهرة والاسكندرية وغيرهم ، مضيفًا نعمل بجد للكشف عن كافة التفاصيل.
وأضاف نقيب صيادلة الإسكندرية، خلال بيان رسمي : نحن كجميع المصريين، نبحث عن الحقيقة كاملة في حق ابنتينا رحمة الله عليهما و لن نقبل  إلا أن يتحمل أى مخطئ مسئولية خطأه داخل منظومة العلاج من شركة الإنتاج ثم شركة التوزيع إلي الطبيب المعالج ثم الصيدلية ، وأخيرًا المستشفى إن لزم الأمر دون استباق للقرارات ضد أى طرف، وكلنا ثقة في شفافية تحقيقات النيابة العامة للكشف عن الحقيقة ، ودراسة أسباب الوفاة وسؤال الأطراف التي لها علاقة بالواقعة و ما تسفر عنه التحقيقات.

«سجدة وإيمان» راحوا في غمضة عين.. والأم تروي بالدموع: الصيدلانية كانت ممكن تنقذهم بعد الــحــقــنـة الخطأ.. لكنها رفضت

واختتم البيان، أنه جاري التنسيق مع الجهات الرسمية لتقنين إعطاء الحقن بعد توقف عدد كبير من الصيدليات عن إعطائها. وكانت النيابة العامة، أصدرت قرارها تجديد حبس الصيدلانية واثنين من العاملين فى الصيدلية لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، مع طلب تقرير الطب الشرعي وسرعة تحريات المباحث الجنائية.