Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حفلة الإسكندرية البداية.. محمد رمضان داخل مصيدة «النحس» 60 يومًا

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
حفلة الإسكندرية البداية..  محمد رمضان داخل مصيدة «النحس» 60 يومًا
محمد رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مازال الجدل مُستمرًا حول إلغاء حفلات محمد رمضان، والتي جاءت واحدة تلو الأخرى في أقل من شهر.

جاء ذلك وسط صمت شديد من محمد رمضان، والذي لم يتوقع أن يحدث معه مثل تلك المشكلة، خصوصا أنه كان في قمة سعادته لحظة إعلانه عن حفلاته الجديدة المُنتظرة.

مطرب مشهور يلغي حفل رمضان بالإسكندرية

أولى الصدمات التي تلقاها محمد رمضان بشأن هذه الحفلات، واقعة الإسكندرية، والتي بدأت بجدلاً  واسعا عبر السوشيال ميديا واستمر لأيام، بعد تدشين هاشتاج بعنوان «غير مرحب بك بالإسكندرية»، وطالب البعض بإلغاء حفله،  وذلك في منتصف سبتمبر الماضي.

ورد رمضان على الحملة، بعدها بأيام بذهابه إلى الإسكندرية وتأكييده على أنه يمتلك شعبية كبيرة، واحتفل مع الجمهور في الشوارع،  إلا أن تلك الأزمة لم تنتهى، وانتصرت الحملة عليه في 4 أكتوبر الجاري، بعد إعلان إلغائها بشكل رسمي،  اتهم مطرب مشهور بكونه ورائه.

 

النحس يطارد محمد رمضان

 

وكان قد أعلن محمد رمضان عن تعاقده على ثلاث حفلات دفعة واحدة في ثلاث دول عربية، وهم سوريا وقطر والعراق، ولكن سوء الحظ كان يلاحقه بحفلاته الجديدة، حيث أشيع أنهم أيضا في طريقهم للإلغاء.

 اقرأ أيضا: رسميًا.. مصطفى كامل نقيبًا للموسيقيين

نقابة الفنانين في سوريا ترفض التصريح لرمضان بالغناء

وحسمت نقابة الفنانين في سوريا، حقيقة إقامة حفل لمحمد رمضان والذي كان من المفترض أن يقام يوم الخميس الماضي الموافق 6 أكتوبر، حيث أعلنت في 26 سبتمبر الماضي، عن رفضها التصريح  له بإقامة الحفل، وبالتالي تم إلغائه.

 

حملة لإلغاء حفل رمضان في قطر

وبدأت أزمة حفله في قطر، بعد تدشين حملة جديدة على السوشيال ميديا، بهاشتاج غير مرحب بك في قطر، وسط مطالب كبيرة من الجمهور القطري بإلغاء الحفل الذي تحدد في 25 نوفمبر بالدوحة، وأكد البعض بشكل غير رسمي أن الحفل في طريقه للإلغاء، وأنه سيتم الإعلان ذلك قريبا وسط محاولات الجهة المنظمة لتقديمه في موعده، ولكن يبدو أن محاولاتها بأت بالفشل، خصوصا بعدما أعلنت وزارة الثقافة القطرية في نهاية 27 سبتمبر الماضي، بأنها لم تمنحه تصريحا لإقامة حفله.

 

إلغاء حفله في العراق احتراما للشهداء

وانتهت فصول حفلاته الثلاثة، بالفصل الأخير، اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر، من خلال إعلان وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان في العراق، بإلغاء حفل رمضان المنتظر في 27 أكتوبر، على اعتبار أن الوزارة لا تؤيد فكرة إقامة أي حفل من باب الاحترام لأبناء شرق كوردستان الذين قدموا شهداء.