Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لماذا قاطع الرئيس السيسي «مدبولي» مرتين في المؤتمر الاقتصادي؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
لماذا قاطع الرئيس السيسي «مدبولي» مرتين في المؤتمر الاقتصادي؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال كلمة الأخير في انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي 2022، مرتين وفي كل مرة كان يعلق على

"العاصمة" يستعرض لكم في هذا التقرير المرتين التي قاطع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء في المؤتمر الاقتصادي.

المرة الأولى

 المرة الأولى التي قاطع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء حينما كان يتحدث مدبولي عن الحلول التي تتخذها الدولة لحل آثار الأزمات الاقتصادية، حيث استشهد رئيس الوزراء بكلمة جمال حمدان المفكر حين قال: "المأساة الحقيقية أن مصر لا تأخذ فى مواجهة الأزمات الحل الجذري الراديكالى قط.. إنما الحل الوسطى المعتدل.. أى المهدئات والمسكنات المؤقتة.. والنتيجة أن الأزمة تتفاقم وتتراكم أكثر".

والرئيس عبد الفتاح السيسي قاطعه قائلا: "من فضلكم ده كان الإصدار الأول فى 1967.. أرجو تتفهموا ده سنة 67 قبل الحرب.. كانت المسألة كلها من 62 إلى 67 وأزمة اليمن وتدخلنا فيها".

المرة الثانية

والمرة الثانية علق فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي على كلمة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن اتفاقيات ترسيم الحدود ساهمت فى تحقيق طفرة اكتشافات الغاز.

وعندما قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مدبولي تحدث عن أهمية حقل ظهر، قائلا: "عاوز أقولكم.. مش الفكرة ولا القدرة.. الفضل بتاع ربنا علينا.. لولا حقل ظهر كان زمان مصر مطفية.. مفيش فلوس ندفع كل سنة 2 مليار دولار شهريا من أجل تشغيل محطات الكهرباء، وده بالسعر القديم".

هذا وقد انطلقت صباح اليوم ، فعاليات المؤتمر الاقتصادي 2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ينعقد في المدة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، في العاصمة الإدارية.