Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلماني» يكشف عن مكاسب انعقاد القمة العربية في هذا التوقيت

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«برلماني» يكشف عن مكاسب انعقاد القمة العربية في هذا التوقيت
الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بـ«مجلس النواب»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بـ«مجلس النواب»، عن المكاسب السياسية من انعقاد القمة العربية الحادية والثلاثين في الجزائر. 

وقال «عبد الحميد» إن هناك أهمية كبيرة لانعقاد القمة العربية في الجزائر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والتي جاءت بعد تأجيل «3» سنوات، كاشفًا أهمية أن يكون لهذه القمة دورها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية خاصة في ظل التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة الاقتصادية والمالية العالمية.

نرشح لك: «برلماني»: مصر قادرة على القيام بدورها في دعم القضايا والملفات الغربية

ضرورة حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعةوتمنى «عبد الحميد» أن يكون للقمة العربية دور فعال تجاه الأوضاع الراهنة في ليبيا وسوريا ولبنان والعراق واليمن، مؤكدًا أهمية العمل على تحقيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية، لتحقيق حلم الوحدة العربية، وإعطاء أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية لتحقيق رؤية مصر التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، على منبر الأمم المتحدة أكثر من مرة، والتى تتمثل في ضرورة حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفى مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية.

انعقاد القمة العربية في الجزائر شديد الأهميةوقال وكيل لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب إن القرارات التي تم اتخاذها طوال تاريخ جامعة الدول العربية، كانت بتوحيد الدول العربية وتحقيق حلم الوحدة العربية منذ زمن، ويجعل لدى الأمة العربية، القدرة على مواجهة المخاطر التو تواجه المنطقة، وتحقق الأمن القومي العربي بجميع أقطار الوطن العربي.

وأكد أن انعقاد القمة العربية في الجزائر شديد الأهمية، لأنها جاءت بعد إعادة تفعيل الدوائر التي عملت عليها الدولة المصرية من بينها القضية الفلسطينية، وتهديد مصادر المياه، والقضايا المتعلقة بتهديد مصادر الطاقة.