Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جدول أعمال الرئيس السيسي على هامش قمة المناخ 2022

 كتب:  رحاب جمعة
 
جدول أعمال الرئيس السيسي على هامش قمة المناخ 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
جدول مكثف ينتظر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين في قمة المناخ 2022، Cop 27، حيث بدأت القمة العالمية للمناخ منذ قليل، بحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وعدد من الشخصيات الدولية والخبراء.
 
"العاصمة" يستعرض معكم جدول أعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش قمة المناخ 2022.
 

افتتاح قمة المناخ cop 27

 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل بافتتاح فعاليات قمه المناخ كوب 27، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وعدد كبير من الشخصيات الدولية والخبراء.
 

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بكلمه خلال انطلاق الفعاليات الخاصة بقمة المناخ ويحدد في تلك الكلمة ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم والإنسانية أجمع.

فعاليات دولية يشارك فيها الرئيس

القمة الأولى مع ولي العهد السعودي

وفي نفس اليوم يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أربع فعاليات دولية رئيسية في قمة المناخ 2022، القمة الأولى تكون مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وذلك لإطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.
 

الفعالية الثانية مع رئيس قبرص

 والفعالية الثانية تكون مع رئيس قبرص نيكوس اناستاسيادس، وتكون تلك المبادرة لمعالجة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، وذلك لتعزيز التنسيق والتعاون الإقليمي بين دول شرق البحر المتوسط والشرق الأوسط.
 

الفعالية الثالثة مع رئيس السنغال

كما سيرأس الرئيس السيسي ورئيس السنغال ماكي سال في الفعالية الثالثة جلسة حول الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدر واعد للطاقة في المستقبل.
 

الفعالية الرابعة مع رئيس وزراء النرويج 

والفعالية الرابعة تكون في جلسة مع رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره وذلك لإطلاق تحديث شحن الأخضر والذي يكون هدفه تشجيع الدول والصناعات لـ  تبني تكنولوجيا صناعة السفن التي تعمل بالطاقة النظيفة.
 
 

لقاءات ثنائية 

 
كما سيعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من اللقاءات الثنائية مع زعماء وقضت الدول المشاركين في قمة المناخ وذلك بحث القضايا الدولية والإقليمية والتي على رأسها قضية التغيرات المناخية.