Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلماني: قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية جاء في وقته المناسب

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
برلماني: قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية جاء في وقته المناسب
النائب علاء مصطفى عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشاد النائب علاء مصطفى عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع قانون "إنشاء صندوق مصر الرقمية" المقدم من الحكومة للبرلمان.

وقال النائب علاء مصطفي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، إن القانون جاء في وقته المناسب، مؤكدا أن التحول الرقمي لم يكن له جهة تنظمه"، مشيرا إلي أن الغرض من صندوق مصر الرقمية صناعة حالة من  تناغم بين الجهات الحكومية كقدمي الخدمة للمواطنين.

ووجه مصطفى سؤالا إلى ممثلي وزارة الاتصالات عن الأهداف الرئيسي لصندوق مصر الرقمية، قائلا: "هل الهدف الرئيسي هو تحصيل مقابل الخدمات للاستدامة في تقديمها، خاصة أن هناك تقاطعات مع الوزارة من جهة شركات من جهة أخري".

وأجاب خالد العطار نائب وزير الاتصالات على تساؤلات النائب علاء مصطفي، قائلا: "الهدف والغرض الرئيسي من مشروع القانون هو دفع المواطنين نحو التحول الرقمي والمنصات التي تقدم خدمات.

وأشار إلى أن هناك 500 مكتب توثيق في مصر تكلف الدولة سنويا 4 ملايين جنيه لصيانة وتطوير لتقدم خدمات للمواطنين حال التوجه نحو التقدم الرقمي سيظل عدد مكاتب التوثيق، كما هو بينما لو لم نتجه إلي التحول الرقمي سوف نريد في المستقبل التوسع في هذه المكاتب".

وأضاف أن إنشاء صندوق مصر الرقمية يقلل استنزاف للأموال لأن المواطنين سوف يحصلون على الخدمات من المنزل مقابل الرسوم المقررة فقط دون أي زيادات"، لافتا إلي أن مصر في حاجة إلي تطوير بنية تحتية للاتصالات، وهو ما يحتاج إلى أموال كبيرة، وإنشاء هذا الصندوق سوف يوفر ميزانيات مالية للتحول الرقمي".