Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سهير شلبي: «مذيعات التريند» يبحثن عن الشهرة دون تقديم مضمون

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
سهير شلبي: «مذيعات التريند» يبحثن عن الشهرة دون تقديم مضمون
سهير شلبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتقدت الإعلامية سهير شلبي، بعض المذيعات ممن يركضن وراء التريند، والطريقة التي يتبعونها في عملهم في الوقت الحالي.

وقالت خلال لقائها ببرنامج «بالخط العريض»، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب، المذاع عبر فضائية «الحياة»، عن بدايات عملها في ماسبيرو إن أول عمل لها كان ببرنامج السهرة المفتوحة «كنا نقدم حفلات لعبدالحليم حافظ وأغاني عبارة عن تقديمات صغيرة تعتمد على اللغة والقدرة على مواجهة الهواء».

وأضافت سهير شلبي: «عملت كمذيعة ربط وقدمت خريطة برامج رمضان وما لها من ذكريات يتداولها البعض في فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، احنا اشتغلنا ببلاش حبا في البلد وفي المهنة وعشقا في الإعلام وبلدي، مكناش بناخد حاجة تذكر، كنا نتقاضي راتب موظف في الحكومة، حتى في الحفلات كنا نتقاضى أموال ضئيلة».

وأكدت شلبي أن المذيعة لابد أن تكون لها مواصفات معينة، «وللأسف أجد الآن كله يقدم برامج ماعدا المتخصصين، فوجود المذيعة المتخصصة مهم جدا، ونحن نفتقد التدريب المستمر، وقد كنا نحصل على دورات تدريبية على يد أساتذة إعلام ولغة عربية، ومينفعش أي حد معدي يطلع يقدم، أين المذيعة المتخصصة الآن؟».

وعلقت سهير شلبي، على «مذيعات التريند»: «التريند ده أسوأ حاجة في حياتنا وبيحصل فيها مهازل فظيعة، كل مذيعة تحاول تعمل لنفسها لون لجذب الانتباه وأنا مع الكلام الجيد المختار فلابد أن اختار كلامي كمذيعة ولا أقول أي كلام، وأن يكون في حدود المعقول، فأنا ضد فكرة التريند الباحث عن الشهرة بأي كلام، فلابد أن يكون للكلام مضمون».