Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع منسوب المياه يشكل خطرًا.. حديث السيسي خلال افتتاح المنصورة الجديدة في سطور

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
ارتفاع منسوب المياه يشكل خطرًا.. حديث السيسي خلال افتتاح المنصورة الجديدة في سطور
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، إنّ افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يأتي كجزء من خطة شاملة نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية لبناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية في الدلتا والصعيد والقناة.

وأوضح الرئيس، أن مدينة المنصورة الجديدة فيها كل متطلبات التحديث والتطوير اللازمة للمستقبل، حيث تم تنفيذها طبقا لتخطيط علمي دقيق ومدروس ومعدلات تنفيذ غير مسبوقة وبشكل كامل لبناء مجتمع متكامل.

وفى ضوء ذلك يعرض " العاصمة " أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة في السطور الأتية:

ارتفاع منسوب المياه يشكل خطرا

قال الرئيس إنّ الشواطئ المصرية وخاصة الدلتا معرضة لارتفاع منسوب المياه بمعدل متر أو مترين، وذلك خلال الخمسين عاما المقبلة، حيث يمكننا عمل حواجز لـ 300 كيلومتر التي ستكلفنا مليارات الجنيهات لحماية الشواطئ والناس.

بناء محطات لتحلية المياه

وأوضح الرئيس أن تنفيذ المدن العمرانية يتم وفق تصور شامل، وأن المدن الجديدة وضعت تصورا كاملا لحماية الشواطئ.

وأشار إلى أن الدولة تسعى لبناء محطات تحلية المياه بجميع المدن الساحلية، حيث أن إنشاء محطة تحلية المياه الموجودة في مدينة المنصورة الجديدة يأتي في إطار خطة الدولة لبناء محطات تحلية على المدن المطلة على البحر المتوسط بحيث تكون في النهاية مياه النيل مخصصة للاستخدام داخل محافظات الجمهورية غير الساحلية لمواجهة معدلات النمو السكاني المحتملة.

المواطن المصري هو بطل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن المواطن المصري هو بطل القصة القومية على مدار تاريخ أمتنا الوطني، وهو وحدة بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية، حيث أن الشعب المصري يثبت كل يوم عبقريتة الوطنية ويؤكد على قدرته الجبارة ويفرض إرادته في الحفاظ على وطنه ومقدراته ويسعى دومًا للبناء وتحقيق السلام والتنمية.

الزيادة السكنية تعرقل التنمية

وحذر الرئيس من الزيادة السكانية التي تعرقل متطلبات التنمية، حيث لفت إلى أهمية ضبط النمو السكاني مع ضرورة اتحاد مؤسسات الدولة والمواطنين من أجل ضبط النمو السكاني.

العمل على توطين الصناعة

وأكد الرئيس على أننا واجهنا الأزمات بخطى واثقة وإجراءات حماية اجتماعية تشابكت فيها الدولة والمجتمع، حيث نعمل على تنفيذ خطة إجراءات اقتصادية قائمة على توطين الصناعة وجذب الاستثمارات المباشرة، وهدفنا تقليل حجم الاستيراد من خلال توطين صناعات وإنتاج احتياجات السوق.