Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مفيد فوزي والشعراوي.. قصة الاختلاف والردود

 كتب:  هند عواد
 
مفيد فوزي والشعراوي.. قصة الاختلاف والردود
مفيد فوزي والشعراوي.. قصة الاختلاف والردود
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفي في صباح اليوم الكاتب والإعلامي، مفيد فوزي، وذلك عن عمر ناهز 89 عام بعد صراع دام طويلًا مع المرض ودخوله إلى غرفة العمليات من أجل تركيب دعامة وقسطرة في القنوات المرارية، ومنذ وفاته يبحث الكثير عن سب الوفاة وأهم أعماله وحواراته وهناك جانب آخر يبحث عن قصة مفيد فوزي والشعراوي وكذلك قصة الاختلاف والردود.

اختلاف مفيد فوزي والشعراوي بسبب «كوز ذرة»

بدأ الخلاف والجدال بين الإعلامي مفيد فوزي والشيخ محمد الشعراوي بسبب "كوز ذرة"، حيث أنه أثناء إجراء مفيد فوزي حوار مع الشيخ الشعراوي وبعد إنهاء الحوار، قال الإمام لـ مفيد فوزي:"أستاذ مفيد أنا بهديك الذرة هذه، فهي ذرة أمريكية سعر الكوز دولار".

ونشأ الخلاف بين الشعراوي ومفيد فوزي منذ ذلك اللحظة، حيث أوضح مفيد فوزي خلال أحد التصريحات التليفزيونية من قبل أنه بالفعل تناول الذرة وأعجبه ولكنه وضع للبرواز بعد ذلك "درة بدولار"، وهذا ما أغضب الشعراوي وما زاد غضب الشعراوي هو تناول مفيد فوزي مقال تحت عنوان "ذرة بدولار".

قصة الخلاف بين الشعراوي ومفيد فوزي

اتهم مفيد فوزي خلال أحد البرامج التليفزيونية في وقت سابق الشيخ الشعراوي بالتطرف، حيث قال أن الشعراوي مهد الطريق أمام الفكر المتطرف وكذلك كان سببًا في ارتداء العديد من الفنانات الحجاب، وقال مفيد فوزي في ذلك الوقت هذا "تحريض".

وقال مفيد فوزي على الشعراوي أرض خصبة للتطرف الذي حدث في مصر وقت ذلك.

ندم مفيد فوزي على تصريحات الشيخ الشعراوي

أوضح مفيد فوزي ندمه على التصريحات الخاصة بالشيخ الشعراوي خلال وجوده في أحد البرامج على قناة القاهرة والناس، وقال:"ندمت، مكنتش عاوز أقول، مكنتش عاوز أتكلم".

 اقرأ أيضًَا...آخر ظهور وأعمال للإعلامي مفيد فوزي