Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشرف زكي عن الفاتورة الإلكترونية: الفنانين المطحونين يجيبوا منين رسم التسجيل؟

 كتب:  شروق خالد
 
أشرف زكي عن الفاتورة الإلكترونية: الفنانين المطحونين يجيبوا منين رسم التسجيل؟
أشرف زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه فوجئ ببيان صادر من نقابة المحامين، حول الاتفاق على إرجاء الفاتورة الإلكترونية لدفع ضرائب الممثلين، مناشدًا وزير المالية والجهات المعنية بإرجاء العمل بالفاتورة لحين إجراء حوار موضوعي مع النقابة.

وقال "زكي": "النقابة تحترم مصلحة الضرائب، التي تغيرت في مصر وأصبحت شيئًا مشرفًا وعظيمًا، لكن الأعضاء لا يفهمون كيفية عمل المنظومة".

وتابع: "هل المطلوب مني بعد لما أمثل مشهدين أسجل فاتورة إلكترونية واللي هى بآلاف الجنيهات، متسائلا: "ماذا عن صغار الممثلين أو الفنانين المطحونين ومش بيشتغلوا!، ولو بيشتغلوا بمبالغ بسيطة، يجيبوا منين رسم التسجيل؟!.

واستطرد: "فوجئت من شوية ببيان من نقابة المحامين بإرجاء تفعيل الفاتورة الإلكترونية مع المحامين لما بعد 15 ديسمبر، هل يتم الكيل بمكيالين؟ مضيفًا: "احنا عاوزين ندفع ضرائب، احنا عايزين ندفع ضرائب واحنا من أكتر الناس دافعي الضرائب، ولا أحد يتنصل من واجبه تجاه الوطن، ولكن حد يفهمنا تمشي إزاي!، أنا مش هاخد معايا لاب توب ويندوز 10 وأقعد أسجل".

إقرأ أيضًا: «مش فاهمين الموضوع» .. أشرف زكي يناشد الرئيس السيسي بإرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية

واستكمل: "هنبقى فريسة لبعض المحاسبين القانونيين اللى هيستغلونا ويقولولنا دي بـ5 ودي بـ10، لذلك يجب إرجاء تفعيل الفاتورة الإلكترونية لحين عمل حوار مجتمعي".

واختتم نقيب المهن التمثيلية بتساؤل: "ماذا عن الطبقة المعدومة، الشباب الصغار أو لاعبي السيرك أو راقصي الفنون الشعبية، دول موظفين بياخدوا مرتب حكومي، هييجبوا منين الآلاف؟؟ عاوزين نفهم ونتكلم ونعالج المشكلات، وإحنا تحت أمرهم"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم".