Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على الشاب المصري الفائز بلقب أفضل مصور هاوي حول العالم

 كتب:  رحاب جمعة
 
تعرف على الشاب المصري الفائز بلقب أفضل مصور هاوي حول العالم
يوسف أفضل مصور هاوي حول العالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في مسابقة لمجلة "فوتوجرافر" البريطانية حصد المصور المصري الشاب يوسف ناصر على جائزة "أفضل مصور شاب هاوي في العالم"، وتعتبر تلك المجلة أقدم مجلة أسبوعية في المملكة المتحدة والتي بدأت في أكتوبر 1884، وكتب الموقع الرسمي للمسابقة: "يوسف موهوب جدًا بالنسبة لسنه، ويمكن أن يكون أمامه مستقبل مشرق".

المسابقة كانت مخصصة للمصورين الهواة في المرحلة العمرية من 13 لـ 21 سنة، والفئة الثانية لمن أكبر من 21 سنة، وليست تلك المسابقى للمحترفين، وكانت عبارة عن 10 مراحل كل مرحلة فيهم تستمر لمدة شهر، وبدايتها تكون في شهر فبراير وتنتهي في ديسمبر من كل عام.

من هو المصور المصري الهاوي الأفضل في العالم لعام 2022

يوسف ناصر، 19 عام، فاز بلقب أفضل مصور هاوي لفئة الشباب من 13 لـ 21، وبدرس يوسف في المستوى الأول بقسم التصوير بالمعهد العالي للسينما، وشارك في المسابقة بعدة صور تنتمي لأنواع مختلفة من التصوير الفوتوغرافي.

من هم أفضل المصورين حول العالم 

يوجد عدد من المصورين لمعت أسمائهم في فن التصوير، وقدموا لنا أعمال احترافية خلدت اسمائهم بعد رحيلهم، وفي هذا التقرير نستعرض لكم تلك الأسماء.

ستيف ماركوي

ستيف ماكوري، مصور أمريكب صحفي ويعتبر أفضل المصورين قي العالم، ولد عام 1950، وهو صاحب الصورة الشهيرة للفتاة الأفغانية التي قامت ناشيونال جيوغرافيك بعمل فيلم وثائقي للعثور عليها وكانت في الأربعين من عمرها، وتعتبر تلك الصورة هي الني تسبب في شهرة ستيف حول العالم.

اندرياس جوركسي

اندرياس جوركسي، المصور الألماني الذي يبلغ من العمر 61 عام، واشتهر بأنه أفضل المصورين الذين تخصصوا في صور البانوراما، استطاع أن يصبح اندرياس أغلى المصورين حول العالم وذلك بعدما قام بتصوير نهر الراين في عام 1999 يتوسط الحقول الخضراء وقام ببيع تلك الصورة مقابل أربعة ملايين وثلثمائة ألف دولار امريكي.

جيمي نيلسون 

جيمي نيلسون، المصور الذي اشتهر بتصويره للطبيعة الخالصة، حيث أنه كان يسافر إلى الغابات والمناطق النائية وذلك لتصوير القبائل التي تعيش هناك، ووصل عدد الدول التي قام نيلسون بزيارتها حوالي 16 دولة.