Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الرياضة يبحث استعدادات إقامة المهرجان المصرى الإماراتى الثانى لـ«الهجن»

 كتب:  أماني سلام
 
وزير الرياضة يبحث استعدادات إقامة المهرجان المصرى الإماراتى الثانى لـ«الهجن»
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بحث الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استعدادات إقامة المهرجان المصرى الإماراتى الثانى لرياضة الهجن والتراث في مارس المقبل، بمضمار الهجن بشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور صالح السعدى، نائب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، وعيد حمدان، رئيس مجلس الاتحاد المصرى للهجن.

ركز الاجتماع على تحديد أعداد المشاركين والمقرر أن يصلوا إلى ١٥٠٠ مشارك، وعدد أشواط السباق والجوائز المقدمة للفائزين، والفعاليات المصاحبة للمهرجان من خلال إقامة مسابقة في الشعر، ومن المقرر أن يتم تنظيمه من خلال الاتحاد المصرى للهجن بالتعاون بين وزارات «الشباب والرياضة، السياحة، الثقافة، التضامن الاجتماعي» وبالشراكة مع مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر.

كما بحث الاجتماع آلية إنشاء اتحاد مصرى للتراث بجنوب سيناء خلال الفترة المقبلة على غرار الاتحاد الإماراتي لما له من أدوار ستساهم في إحياء التراث.

وخلال المؤتمر أكد نائب سفير الإمارات أن سباقات الهجن موروثا ثقافيا ورياضيا للعديد من الشعوب في العالم، لكنها تحظى بمكانة خاصة في دولة الإمارات، فهي إحدى أبرز روافد التراث الإماراتي التي ارتبطت بالعادات والتقاليد، وساهمت في بناء وتشكيل الهوية الوطنية للشعب الإماراتي جيلا بعد جيل.

وأكد وزير الرياضة على أهمية رياضة الهجن، والتى تشهد تطورًا واهتمامًا كبيراً في مصر، لافتاً إلى مضمار الهجن الذي أنشأته الوزارة على أعلى مستوى بجنوب سيناء لاستضافة كافة سباقات الهجن المحلية والعربية على مدار العام.