Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منة شلبي.. مسلسل بدايته من «مرجوانا» مطار القاهرة وانتهى بالجنايات

 كتب:  طه عبد الله
 
منة شلبي.. مسلسل  بدايته من «مرجوانا» مطار القاهرة وانتهى بالجنايات
منة شلبى والمضبوطات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المكان.. مطار القاهرة.. الزمان 25 نوفمبر الماضي.. الواقعة القبض على الفنانة منة شلبي بمواد مخدرة.. ذلك الحدث الذي كان وما زال حديث الرأي العام خاصة بعدما تم تحويلها للجنايات بقرار من النيابة العامة .

وفى ليل اليوم نفسه أمرت النيابة العامة بـ إخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها بضمانًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه.

وجاء فى بيان النيابة العامة حينها أنها تلقت إخطارًا ظهر اليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات.
وأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة. وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي. وباشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها. وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.
بيان الجمارك : وأصدرت الجمارك المصرية بيانا كشفت فيه تفاصيل القبض على الفنانة منة شلبي في مطار القاهرة أثناء عودتها من الولايات المتحدة، لحيازتها مواد مخدرة. الجمارك المصرية تكشف تفاصيل القبض على منة شلبي (ًصور)منه شلبي تفجر مفاجأة بشأن المواد المخدرة التي عثر عليها في حقيبتها بالمطار وتنهار أمام المحققين وقالت الجمارك في بيان لها: "ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي راكبة مصرية بحوزتها كوكتيلا متنوعا من المخدرات".

وأضاف البيان: "أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك، استوقف أحمد السيد مدين مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبها عبر جهاز الفحص بالأشعة بواسطة عمرو غزال، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود كثافات عضوية داخل الحقائب". وتابع: "قام هاني أحمد أبو طالب، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، بتكليف هيثم أحمد عبد الحكم، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة ذاتيا، مما أسفر عن ضبط كوكتيل من المخدرات وسط الملابس والمتعلقات الشخصية للراكبة داخل الحقائب.

وكانت تفاصيل المضبوطات كالتالي: 6 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم "lychee"، بداخلها نبات الماريجوانا المخدر بوزن 45 غراما وكيسان من البلاستيك مرقوم عليهما "sherb" بداخلهما نبات الماريجوانا المخدر بوزن 15 غراما، وكيس بلاستيك مرقوم عليه "cannbrs" به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه "parpie punch" به نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه "cookies" به نفس المخدر بوزن 8 غرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه "connecten" بداخله نفس النبات المخدر بوزن 9 غرامات، وعبوة بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 غراما، وعبوتان بلاستيكيتان شفافتان بداخلهما سيجارتان بنبات الماريجوانا المخدر، و2 علبة كرتونية مرقوم عليهما "wwc" بداخلهما 2 شيشة إلكترونية مرقوم عليهما "THC"، و3 علب كرتونية مرقوم عليها "stlllzy" بداخلها 2 شيشة إلكترونية بداخلهما زيت الماريجوانا المخدر، و3 أكياس بلاستيك مرقوم عليها "prmium oil" بداخلها 3 شيش إلكترونية بزيت مخدر و شيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر وعلبة كرتونية بداخلها إمبول به شيشة إلكترونية وعلبة خضراء اللون مرقوم عليها "smoke sessions" مرسوم عليها علامة نبات الماريجوانا، "ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات".
وأردف البيان: "قامت ابتهال مصطفى، مأمور الجمرك، بتفتيش الراكبة ذاتيا، ولم يسفر التفتيش الذاتي عن وجود شيء مخالف، وأمر فتحي فوزي شوكت، مدير الإدارة الثالثة بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 255 لسنة 2022 ضد الراكبة بعد العرض على ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والشحات غتوري، وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك المصرية، واللذان أحالا الراكبة للنيابة المختصة".
ولم يلبث الناس أن أنشغلوا عن القضية حتى عادت من جديد الى الواجهة بخبر غير صحيح تم نشره على بعض المواقع الألكتروينة فى 4 ديسمبر الحالى مفاده أحالة منة شلبى لمحكمة الجنائات فى القضية ولكن صدر بيان من النيابة العامة،نفت فيه حينها صحة الخبر المتداولبالمواقع الإخبارية بإحالة المتهمة منة شلبي إلى محكمة الجنايات على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، وتؤكد النيابة العامة أن القضية ما زالت قيد التحقيقات.
وأهابت النيابة العامة بكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية إلى الالتزام بما تصدره إدارة البيان بمكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، باعتبارها هي المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة.

وبعد 17 يوما من نفى الخبر الأول أمرت النيابة العامة اليوم الأربعاء، بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة.
وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها. حيث كانت النيابة العامة قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.
وشاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.
أعترافات منة شلبى :
وقالت الفنانة منة شلبي في التحقيقات أمام النيابة العامة :«اللى حصل ان انا كنت مسافرة نيورك علشان احضر مهرجان انتر ناشونا لامي اورد وانا النهارده الصبح ووصلت مطار القاهرة وعديت علي الجمارك وانا خارجة وكان معايا تلات شنط والدنيا كانت زحمة وانا حطيت الشن طالي معايا علي السير علشان يتشاف فيها ايه ولاقيت واحد من الي واقفين في الجمرك بيقولي معاكي فيبس جارة التكرونية فانا قولتله اني انا بدخن فيب». وانكرت منة علاقتها بالمواد المخدرة المضبوطة موضحة :«كنت بفتح الشنطة علشان اوريله القيب فلاقيت واحد تاني جيه وقالي احنا هنفتح بيقت الشنط نشوفها وانا وافقت وقولتله اتفضل وقعد يقلب في الشنط وبعدين جبه واحد ثالت كان بيتفتش معاهم وانا طلعت الفيب السجاير الالكترونية وواحد منهم قالي ممكن تقعدي شويه ووداني اوضه في الجمارك قعدت فيها شويه والشنط كانت معاهم في الوقت ده». وأضافت «وبعد شويه لاقيت ناس كتير وظباط مطلعين علبة ميكب لونها اخضر بيقلولي ان ديه فيها ماريجونا فقولتله مفيش الكلام ده مش صح وده ميكب عادي فلاقيته بيقولي معاكي كوكايين قولتله انا مش بشرب الحاجات ديه اصلا وبعدين قالولي طيب استني شويه وبعدين انا بقيت سامعه کلام کثیر بره وبعد ساعتين تلاته لاقيتهم بيقلولي اطلبي المحامي بتاعك فبقولوهم ايه الي حصل قالولي انتي معاكي ماريجوانا وبعدين قالي انتي هتتعرضي علي النيابة وبعدين وانا قاعده لاقيت اخبار نازله اني انا مقبوض عليا ومعايا مخدرات وفضلت هناك لما جيت هنا واتعرضت علي النيابة».