Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«3» توصيات لصالون حزب «الإصلاح والنهضة» عن عام المجتمع المدني

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«3» توصيات لصالون حزب «الإصلاح والنهضة» عن عام المجتمع المدني
جانب من صالون حزب الإصلاح والنهضة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد حزب «الإصلاح والنهضة» جلسةً نقاشيةً هي الثانية من سلسلة الصالون السياسي بعنوان «2022 عام المجتمع المدني.. ما تم إنجازه وما نطمح إليه»، وهذا الصالون يأتي كثاني صالون سياسي لمناقشة ملفات الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي كعلامة فارقة في طريق تأسيس الجمهورية الجديدة.

موضوعات تناولها صالون حزب «الإصلاح والنهضة»

وتناول الصالون محورين؛ المحور: الأول واقع المجتمع المدني المصري حاليا، والتحديات التي تواجهه، والمحور الثاني عن سبل وآليات تعزيز الدور التنموي للمجتمع المدني المصري.

وتحدث في الصالون النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور مصطفى كُريم مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة للسياسات العامة، وبحضور الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة.

توصيات الصالون السياسي لحزب «الإصلاح والنهضة»

وخرج الصالون السياسي بعدة توصيات من أهمها: 1- تعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني، 2- تعزيز التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني من أجل المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والجمهورية الجديدة، و3- مضاعفة الجهود الرامية للاستثمار في الإنسان وبناء الوعي ونشر ثقافة التطوع.