Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عنده 45 سنة.. نفوق أكبر إنسان غاب في أمريكا الشمالية

 كتب:  إنجي خالد
 
عنده 45 سنة.. نفوق أكبر إنسان غاب في أمريكا الشمالية
إنسان الغاب رودي فالنتينو
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نفق الذكر الأكبر سنًا بين قردة إنسان الغاب في أمريكا الشمالية، والذي يدعى رودي فالنتينو، في حديقة حيوان هيوستن عن عمر 45 عاما.

وفي سياق متصل، أوضحت جيسيكا رييس المتحدثة باسم حديقة حيوان هيوستن أن "رودي" كان يتناول أدوية لعلاج مرض متقدم في القلب، لكنه كان يتصرف بشكل طبيعي قبيل وفاته يوم الثلاثاء.

وأشارت "رييس" إلى أنه أمضى وقتًا في الخارج بمسكنه دون أن تظهر عليه أي علامات على بطء الحركة، موضحة أن حراسه وجدوا لا يستجيب لهم في وقت إغلاق الحديقة.

وتابعت: "لقد تمكن من نيل كعكة إضافية قبل انتهائهم من تفقد المكان، وبعد ذلك ذهب للنوم، ثم انتهى الأمر".

إقرأ أيضًا: نفوق 150 دجاجة.. السيطرة على حريق مزرعة بالبحيرة


كما أكدت المتحدثة باسم حديقة حيوان هيوستن أن أمراض القلب مشكلة صحية شائعة لدى إنسان الغاب، خاصة الذكور الذين لا يعيشون عادة حياة أطول من الإناث.

وشارك رودي مسكنه مع رفيقته كيلي، أنثى إنسان الغاب التي تبلغ من العمر 42 عاما، وقالت رييس: "نراقب كيلي عن كثب، تحسبا لرؤية أي علامات على التوتر أو الحزن عقب وفاته".

ويذكر أن، رودي، قد ولد في الثامن من ديسمبر عام 1977 في حديقة حيوان جلاديس بورتر في براونزفيل بولاية تكساس، ووصل إلى حديقة حيوان هيوستن في العام التالي.

ومن ناحية أخرى، حيوانات إنسان الغاب من القردة العليا المهددة بالانقراض ولا توجد في البرية إلا في جزيرتي بورنيو وسومطرة في جنوب شرق آسيا، ويصل عمر إنسان الغاب إلى ما بين 30 و40 عاما في الطبيعة، وفقًا لناشيونال جيوجرافيك.

وتعيش الآن أربعة من قردة إنسان الغاب في حديقة حيوان هيوستون، بينها أنثى تبلغ من العمر 50 عاما تدعى شايان.