Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد كأس العالم للأندية 2023

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
مواعيد كأس العالم للأندية 2023
كأس العالم للاندية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتزايد البحث بشكل يومي من قبل الملايين من عشاق ومحبي كرة القدم على موعد انطلاق كأس العالم للأندية2023، في نسخته المقبلة والتى سوف تقام بالمغرب، بعد اكتمال عقد الفرق المشاركة.

موعد كأس العالم للأندية القادمة

تنطلق البطولة يوم 1 فبراير المقبل بمواجهة الأهلي وأوكلاند في افتتاح مونديال الأندية وتقام المباراة النهائية يوم 11 من الشهر ذاته.

وكان يفترض أن تقام البطولة في ديسمبر كما جرت العادة، لكن إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء تسبب في تأجيل المسابقة لشهر فبراير 2023.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

يشارك ريال مدريد بطل دوري الأبطال عن قارة أوروبا، والأهلي المصري عن قارة إفريقيا، والوداد المغربي كممثل لدولة المغرب المستضيفة للبطولة.

أما عن قارة أمريكا الجنوبية يشارك للمرة الأولى فلامنجو بعد غياب عامين لصالح بالميراس، وعن أمريكا الشمالية يشارك سياتل ساوندرز الأمريكي، وعن أوقيانوسيا أوكلاند سيتي النيوزلندي.

قارة آسيا، تم اختيار الهلال السعودي للمشاركة باعتباره حامل لقب النسخة الماضية.

مدن إقامة مباريات كأس العالم للأندية 2023

كشفت وسائل إعلام عن المدن التي تستضيف مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

واختيرت مدينتا طنجة والعاصمة الرباط، لاحتضان مباريات بطولة كأس العالم للأندية؛ حيث يستضيف ملعب طنجة الكبير مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة، فيما سيحتضن ملعب مولاي عبد الله بالرباط المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2022.

الأهلي يشارك للمرة الثامنة في تاريخه

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة على مدار تاريخه والمرة الثالثة على التوالي، حيث سبق له المشاركة في بطولات النسخ الماضية في مواسم «عام 2005 - عام 2006 - عام 2008 - عام 2012 - عام 2013 - عام 2020 - عام 2021».