Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| حسن يوسف يدافع عن الشعراوي: لم يحرم الفن.. وأسرته لها حق الرد

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
خاص| حسن يوسف يدافع عن الشعراوي: لم يحرم الفن.. وأسرته لها حق الرد
حسن يوسف والشعراوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
 
علق الفنان حسن يوسف، على الهجوم الذي تعرض له الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، خلال الساعات الماضية بعد أنباء تجسيد سيرته الذاتية في عمل جديد على المسرح القومي، ورفض البعض للفكرة، ومنهم الناقد الفني طارق الشناوي الذي صرح بأن الراحل كان لديه أفكارا رجعية لا تتواكب مع الدين في علاقته بالزمن.
كما طالبت النائبة فريدة الشوباشي، بوقف وزارة الثقافة لهذا العمل المسرحي الجديد من خلال تقديمها طلب إحاطة لمجلس النواب، مؤكدة أنها لا تتفق مع أفكار الشعراوي، الذي كان يحرم الفن وأمواله، مشيرة إلى أنه كان له مواقف تضرب أسس الوطنية.

وفي هذا السياق، أعرب حسن يوسف، في تصريح خاص لـ«العاصمة» عن اندهاشه الشديد من الجدل المثار حول الشيخ الشعراوي في الوقت الحالي، قائلا: «في الحقيقة لا أعرف ما هو السبب وراء كل هذا الجدل والهجوم عليه وهل ما يتعرض له صدفة أم مقصودا، ولماذا؟، ومن له حق الرد في هذا الأمر هم أسرته».

 أما عن تحريم الشعراوي للفن، قال يوسف: «لم أسمع منه مثل هذا الكلام أبدا، وعلى العكس تماما فعندما تحدثت معه من قبل عن رغبتي في الابتعاد عن الفن لأن البعض يقول لي أنه حرام، أكد لي عكس ذلك ولم يحرم الفن بل نصحني أن أقدم أعمال جيدة وهادفة وأن أستمر، لأن المهم في ذلك هو ما أقدمه».

وأضاف: «الشعراوي كان يشاهد التلفزيون ويتابع الدراما، وأتذكر أنني في مرة دخلت عليه وشاهدته يشاهد عملا دراميا للفنانة هدى سلطان، وكان متأثرا ويتابع العمل باهتمام».

وعن شكل علاقته بالشعراوي، قال حسن يوسف: «كانت تجمعني بالشيخ الشعراوي علاقة طيبة وكان صاحب فضل كبير عليا، لهذا قررت أن أرد له فضله هذا، وأقدم سيرته الذاتية في عمل الفني، والحمد لله اجتهدت في أن أقدمه بالقدر الذي يتناسب مع قيمته، بعدما حصلت على موافقة أسرته».