Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخرهم منة شلبي.. فنانون قُبض عليهم بسبب تعاطي وحيازة المخدرات

 كتب:  رحاب جمعة
 
آخرهم منة شلبي.. فنانون قُبض عليهم بسبب تعاطي وحيازة المخدرات
أصالة - دينا الشربيني - منة شلبي - سماح أنور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، اليوم الخميس، الحكم بحبس الفنانة منة شلبي سنة وغرامة 10 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ؛ لاتهامها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وذلك بعد إلقاء القبض عليها داخل مطار القاهرة.

فنانات تم القبض عليهم بسبب المخدرات

لم تكن الفنانة منة شلبي الوحيدة في أهل الفن التي يتم القبض عليها بتهمة حيازة المخدرات والحكم عليها بالسجن، في هذا التقرير نستعرض معكم أبرز الفنانات والفنانين اللذين تم الحكم عليهم بالسجن، والمتهمين بحيازة المخدرات.

دينا الشربيني 

في عام 2013 تم القبض على الفنانة دينا الشربيني بتهمة التعاطي وحيازة المخدرات وذلك بعدما تم القبض عليها حين شرائها كوكايين من منزل شخص يدعى أحمد طارق وهو ابن رجل أعمال مشهور، وتم الحكم عليها لمدة عام وقضتهم داخل سجن القناطر.

انتصار 

تم إلقاء القبض على الفنانة انتصار، وكانت بصحبة 3 كويتيين، في عام 2013، وذلك لخرقهم حظر التجول وكانوا في حالة من السُكر البين، في كمين القوات المسلحة بشارع الجيزة، بالقرب من مقر مديرية الأمن.

وقرر المستشار شريف توفيق، رئيس نيابة الدقي، إخلاء سبيل الفنانة انتصار و3 كويتيين بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم.

أصالة نصري 

وفي عام 2017 تم إلقاء القبض على الفنانة أصالة نصري في مطار بيروت، وذلك حيازتها لمخدر الكوكايين وثبوت تعاطيها بعد فحص المخدرات، وقد شهدت القضية ضغوطات قوية من مملكة البحرين خاصة وأن أصالة تحمل جنسيتها.

 وقتها سلطات الأمن داخل مطار رفيق الحريري في بيروت تلقت معلومات مؤكدة من شخص مقرب جداً للفنانة اصالة حول حيازتها لمخدر الكوكايين، وأكد المصدر أن الكمية مخبأة داخل علبة "العدسات".

أصالة أنكرت فوراً علمها بوجود المخدر وأكدت أنه مدسوس عليها من أعداء، ولكنها بعد ذلك انهارت بعد الخضوع لفحص المخدرات واعترفت بتعاطيها المخدر، وأن الكمية المضبوطة ولا تتجاوز 3 جرام للاستخدام الشخصي، وقالت إنها حصلت عليها قبل يومين من شخصية نافذة داخل بيروت.

نيفين مندور 

وفي عام 2016 تم القبض على الفنانة نيفين مندور في سيارتها وكان معها ممثلان صاعدان شريف .س، ومحمد .أ، أصدقها بالوسط الفني أثناء عودتهم من قضاء أجازة بمناسبة عيد الحب في الساحل الشمالي.

وبتفتيشهم عثر بحزوتهم على 5 قطع حشيش وسلاح ناري و4 طلقات نارية، وبمواجتهم اعترفوا بحيازة المواد المخدرة للتعاطي، وتم إحالتهم للنيابة التي تولت للتحقيق، ومثلوا أمام النيابة في حراسة أمنية مشددة وتم التحفظ عليهم.

سماح أنور 

ومن أغرب مرات القبض على فنانة بتهمة حيازة المخدرات كانت الفنانة سماح أنور حيث أن الشرطة كانت في طريقها لها لمساعدتها بعد وقوع حادث لها على طريق المطار، ولكن فوجئت الشرطة بأن سيارتها بها نصف كيلو بانجو فتم القبض عليها وكانت تحت حراسة الشرطة في المستشفى التي كانت تعالج فيها بسبب الحادث.

ماجدة الخطيب 

في عام 1982، تم إلقاء القبض على ماجدة الخطيب بتهمة القتل الخطأ أثناء قيادتها سيارتها وهي مخمورة، وسجنت 8 أشهر على ذمة القضية، ولكن تم الإفراج عنها بعد ذلك بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.
 
وعادت "الخطيب" للسجن مرة أخرى بتهمة حيازة المواد المخدرة في عام 1985، وصدر حكم بحبسها لمدة 5 سنوات، وتم القبض عليها في عام 1996، وذلك بسبب تعاطيها المخدرات في أحد الأماكن وتم الحكم عليها بالسجن عام كامل.

سعيد صالح

ألقي القبض على الفنان سعيد صالح بتهمة تعاطي المخدرات مرتين، الأولى في عام 1991، حيث تم اتهامه بتعاطي مخدر الحشيش داخل أحد أوكار المخدرات بحي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه والإفراج عنه.
 
وتم ضبطه مرة ثانية في الإسكندرية 1996، وقُدم للمحاكمة وزُج به في السجن، فقد كان محكوما عليه بالحبس لمدة عام، وتم الإفراج عنه بعد ثلثي المدة.

 حاتم ذو الفقار

يعتبر الفنان حاتم ذو الفقار من أشهر نجوم الوسط الفني الذين دخلوا دوامة إدمان المخدرات، فقد كان يتعاطى مخدر الحشيش وانتهى بالهيروين، وتم القبض عليه أكثر من مرة.
 
وتسبب إدمانه للمخدرات في امتناع عدد كبير من المنتجين والمخرجين عن ترشيحه للأعمال الفنية، وأثر عليه هذا الأمر بشكل كبير، وكان سببا في تعافيه من الإدمان.