Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«أبو الفتوح»: القيادة السياسية عملت على مد روح التعمير والتنمية بالصعيد

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«أبو الفتوح»: القيادة السياسية عملت على مد روح التعمير والتنمية بالصعيد
الدكتور جمال أبو الفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والري بـ«مجلس الشيوخ»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والري بـ«مجلس الشيوخ»، أن سلسلة المشروعات القومية التي تشهدها محافظات الصعيد، تهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة متميزة للمواطن البسيط وخلق الآلاف من فرص العمل، موضحا أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تناول الإفطار مع أهالي قرية «أم دومة» أرسل حالة من الارتياح لدى الأهالي وحرصه على مد جسور الحوار.

تعميم برنامج التنمية بجميع محافظات الجنوب

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن القيادة السياسية عملت على مد روح التعمير والتنمية بالصعيد وإنهاء عصر التهميش، وهو ما يترجم وجود إرادة سياسية للتغيير الحقيقي، وتحويل مقومات الصعيد إلى فرص تنموية من خلال تنفيذ 4119 مشروعا بسوهاج وقنا باستثمارات 16.3 مليار جنيه.

وكشف «أبو الفتوح» عن أن الرئيس السيسي وجه بتعميم برنامج التنمية بجميع محافظات الجنوب، ليصل عدد المستفيدين من مشروعات التنمية إلى 5.8 مليون مواطن، حيث أسهمت تلك الجهود التنموية في إدراج الأمم المتحدة للبرنامج على قوائمها لأفضل الممارسات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وأشار إلى أن جهود الدولة بالصعيد كانت بمختلف القطاعات على مدار الـ8 سنوات الماضية، على رأسها تطوير الطرق في سوهاج لإنجاح تلك المشروعات العملاقة بتكلفة 5.791 مليار جنيه بمحاور عملاقة على النيل تربط الشرق بالغرب ومحافظات الصعيد ببعضها، وإنشاء المنطقة الصناعية بجرجا لتكون قلعة جديدة لخدمة الاستثمار والمستثمرين.

مشددا على أنَّ العمل على تنمية الخدمات أدى لدخول 181 قرية بــ7 مراكز بمبادرة حياة كريمة، حيث استحوذ الصعيد على 96.8% من جملة الاعتمادات المنفذة بالمبادرة على رأسهم قرية «أم دومة».