Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالأرقام.. ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

 كتب:  حبيبة المهر
 
بالأرقام.. ارتفاع أسعار الدواجن والبيض
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يواجه العالم في هذه الفترة أزمات كثيرة بعد حرب روسيا وأوكرانيا مما أدي إلي تصاعد سعر الدولار، وأهمها الأزمة الأقتصادية لإرتباطها بإحتياجات الإنسان من مواد غذائية وغيره.

الأسواق المصرية تشاهد استقرار في الوقت الحالي للدواجن:

شهدت الأسواق المصرية ارتفاع ملحوظ في الفترة الماضية مما سعت الغرف التجارية إلي إحياء البورصة الخاصة بالدواجن، مما أدي إلي استقرار الأسعار في الوقت الحالي، ولكن الأمر لم ينتهي بسبب عدم التقبل للأسعار خاصةً أن البعض اتجه للدواجن والبيض بعد غلاء اللحوم الحمراء.

إقرا أيضاً:البورصة تربح 5 مليارات جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء

أسعار اللحوم الحمراء:

ومن ناحية أخري بعد إرتفاع اللحوم الحمراء حتي بلغ الكيلو من الـ 120 إلي الـ 150جنيه، فاتجه المواطنين إلي الدواجن والبيض للحصول علي البروتين، وهو الفيتاميين الذي يحتاجه البشر لأهميته للجسم.

أسعار الدواجن المجمدة وكراتين البيض بالمنافذ التموينية:

بالإضافة إلي سعر الإنتاج المحلي للدواجن المجمدة إلي 65 جنيهاً وسعر كرتونة البيض التي تتضمن الـ 30 بيضة وكرتونة البيض الأحمر تصل إلي 74 جنيهاً.

في نفس السياق الشعب المصري يثور علي مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا بعد أن قامت سيدة كندية الجنسية بنشر سعر كيلو البانية المخلي علي صفحتها الخاصة  معلقة علي سعره الذي تم إرتفاعه من وجهه نظرها وهذا حاصرها حول الإنتقادات، الأمر الذي جعل البعض يقارن بين الأسعار في مصر وبين الأسعار بالخارج.

فرق ملحوظ بين أسعار الدواجن في مصر وكندا:

انتقدت السيدة الكندية للأسعارفي كندا حيث نشرت كيلو البانيه المخلي والتي يصل إلي 26 دولار ما يعادل لـ 525 جنيه مصري معلقه علي غلاء الأسعار، فقام البعض بإنتقادها بعد مقارنة الأسعار بين مصر وكندا، وأثار المنشور جدلاً كبيراً.