Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

5 خطوات لـ تنظيف البشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها 

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
5 خطوات لـ تنظيف البشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها 
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
البشرة هى بوابة تألقك وجمالك، والعناية بها جزء مهم من اهتمامك بجمالك، وهذا الأمر يحتاج منك إلى تنظيفها دائما والحفاظ على حيويتها وتألقها لتبدو صحية ومشرقة دائما، نقدم لكي عبر السطور التالية بعض الحلول والخطوات لتنظيف البشرة والحفاظ على حيوتها وجمالها بشكل دائم.
خطوات تنظيف البشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها
تنظيف البشرة بالغسول
 أهم خطوة هي تنظيف البشرة، وإزالة الأتربة والشوائب بحيث تكون ناعمة وخالية من الزيوت وبالتحديد للبشرة الدهنية، وذلك عن طريق استخدام الغسول المناسب حسب كل بشرة في الصباح والمساء، حيث أن هذه الخطوة من الخطوات المهمة والعلاجية للبشرة.
التونر 
يعد التونر من أهم خطوات العناية اليومية للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب وأثار المكياج التي لم يقوم المنظف بالوصول لها وتنظيفها بشكل جيد، مما يقلل من مشاكل البشرة مثل المسام الواسعة، والتخلص من الزيوت، كما يهيئ البشرة للترطيب، لتصبح العناية اليومية متكاملة.
ترطيب البشرة
استخدام المرطبات للبشرة أمر مهم للغاية حيث يساهم ذلك في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها وتألقها، وحمايتها من الجفاف، كما أن الترطيب يعمل على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، ويفضل الاعتماد على النوعيات ذات المكونات الطبيعية وحسب كل بشرة، مع ترطيب البشرة صباحا ومساءا ويوميا.
الأقنعة المغذية للبشرة
هناك العديد من الأقنعة المختلفة للبشرة والتي يتم استخدامها أيضا حسب نوع البشرة، وتلعب الأقنعة هذه دورا مهما في تغذية البشرة والحفاظ على شبابها بتنشيط الدورة الدموية وتوحيد لون البشرة وتخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة بشد البشرة وتنظيفها.
تقشير البشرة
تعتبر مسكات تقشير البشرة مهمة وضرورية لاستعادة حيوية وجمال البشرة، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا، ويمنح البشرة إشراقة ونضارة جيدة، وينصح باستخدام مقشر البشرة من المكونات الطبيعية، إلى جانب تطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع ليس أكثر حتى لا تتعرض البشرة لإجهاد.