Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكرى ميلادها.. كيف أبكت كريمة مختار الجمهور 3 مرات بشكل هستيري

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
في ذكرى ميلادها.. كيف أبكت كريمة مختار الجمهور 3 مرات بشكل هستيري
كريمة مختار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

احتفل موقع جوجل اليوم، بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة كريمة مختار أو "ماما نونا" كما يطلق عليها الكثيرين، بعد أداءها لدورها بمسلسل "يتربى في عزو" الذي شاركت فيه مع الفنان يحيى الفخراني.

فقد احتفلت الشركة العالمية بالذكرى 89 لميلاد كريمة مختار، معتبرة الراحلة نموذجاً للأم المصرية.

ومع تاريخ طويل قدمته الراحلة كريمة مختار خلال مشوارها الفني، نجد أنها بالرغم من العديد من الأدوار الكوميدية التي قدمتها خلال حياتها والتي وصل بها عدد الأعمال التي قدمتها إلى 234 عمل ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، والتي كان من أشهرها "العايل كبرت، الحفيد، رحلة العمر، زينات والثلت بنات، سعد اليتيم، اليوم الموعود" وغيرها من الأعمال.

نجد أن كريمة مختار استطاعت أن تبكي الجمهور بشكل قوي من خلال 3 أعمال قدمتم في لانهاية حياتها الفنية وهو ما سنرصده خلال الأسطر القادمة.

كريمة مختار والفرح

شاركت الراحلة كريمة مختار في فيلم "الفرح" برفقة خالد الصاوي وسوسن بدر و صلاح عبد الله وماجد الكدواني وروجينا ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

واستطاعت كريمة مختار أن تقدم دور مؤثر من خلال هذا العمل، فهي الأم التي تبحث عن رضا الله وتريد أن تساعد نجلها، فحاولت أن تقوّم طريق سوسن بدر الراقصة خلال العمل ومن وجهة نظرها، في مشهد مؤثر بينهما.

كما أن مشهد وفاتها كان درامتيكي خلال الفيلم بالإضافة إلى كونه مؤثر في الأحداث، وكان هذا المشهد من أكثر المشاهد التي أبكت الجمهور خلال العمل.

ماما نونا

مشهد وفاة ماما نونا في المسلسل "يتربى في عزو"كان من أهم المشاهد الدرامية المؤثرة في الدراما وذلك لما قدمه الفنان يحيى الفخراني من حالة حزن هستيرية لرجل في عمر الـ60 على فراق والدته التي ارتبطت بها ارتباط وثيق.

وشارك في هذا المسلسل ياسر جلال وهنا شيحة ونهال عنبر و رانيا فريد شوقي ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج مجدي أبو عميرة.

ساعة ونص

"أنا ابني جبني هنا واداني الورقة دي، هو عايز يوديني دار مسنين أكيد مصاريف العلاج غليت عليه، أنا اللي غلطانه"، كان هذا واحد من أهم الحوارات الي تظهر عقوق الوالدين في مواجهة حنان الأم، وهو ما قدمته كريمة مختار بكل تلقائية وبراعة.

شارك في الفيلم إياد نصار وأحمد السعدني و سمية الخشاب ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج وائل إحسان.