Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد أن أشاد بها الرئيس السيسي..من هي مريم حسن

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
بعد أن أشاد بها الرئيس السيسي..من هي مريم حسن
المذيعة مريم حسن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعدما أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمريم حسن الفائزة ببرنامج اكتشاف المواهب "الدوم"، وذلك خلال تقديمها مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ فمن هي مريم حسن؟ التي وقفت لتقدم مؤتمر التحالف الوطني أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رغم أن سنها لم يتجاوز ال18 عاما.

من هي مريم حسن

هي فتاة لم تتجاوز ال 18 عاما، من محافظة مرسى مطروح، وفي الصف الثالت الثانوي، تقدمت للاشتراك في برنامج "الدوم"، في فئة التقديم التلفزيوني، ومن هنا كان انطلاقها، وحققت في هذا البرنامج مسعاها وحلمها منذ كانت طفلة صغيرة، فوقفت، وألقت، ثم أهتز المكان بالتصفيق في أول خطوة لها في البرنامج.

أما عن طريقة اشتراكها في البرنامج، عندما بعث لها إعلان الإعلامية لميس الحديدي وهي تعلن عن برنامج "الدوم" لاكتشاف المواهب، ومن هنا قالت مريم حسن "سأقدم ولو جه جه مجاش مجاش، كنت سيباها للقدر "

وسافرت للإسكندرية لأداء اختبار الأداء، وبعد ذلك تلقت مكالمة تعلنها بقبولها في البرنامج، وهنا وضحت مريم أنها كانت فرحتها عارمة، لذلك سافرت وشاركت في البرنامج، وأكدت على أن البرنامج أتاح لها فرصة حقيقة لدعم موهبتها، حيث أنها كانت تأمل أن تبدأ كمقدمة نشرات إخبارية، وذلك لشدة حبها للغة العربية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: (مش هنسى أرحب بيكي بسنك الصغير ده بالموهبة دي، وأنا عايز اقول من خلالك إحنا كنا اتكلمنا قبل كدا على موضوع إن في في مصر كل اللي إحنا بنتمناه بس احنا محتاجين نوصله وقولنا في مبادرات وآليات ممكن تتعمل لو إحنا عايزين ناس بتلعب كرة قدم هائلة هنلاقي، ناس بتكتب شعر عظيم هنلاقي، كل حاجة موجودة في الـ 104 مليون وأنا عايز أقول إن مريم مثال لده، ربنا يوفقك).

والجدير بالذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت أن مجلس ادارة الشركة قد اتخذ قرار بتعيين المذيعة مريم حسن  كمذيع في اكسترا نيوز إحدى قنوات المجموعة، وقالت مريم خلال برنامج "كلمة أخيرة  إنها سعيدة جدا وستعمل على التوافق بين العمل والدراسة، وإنها ترغب في دراسة السياسة والاقتصاد، وستدرس في الثانوية وستمتحن في مطروح هذا العام.