Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالصور.. تفاصيل مؤتمر الإعلان عن الدورة الـ 12 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

 كتب:  هانى عبد ربه
 
بالصور.. تفاصيل مؤتمر الإعلان عن  الدورة الـ 12 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلق اليوم، وقائع المؤتمر الصحفي الذي تنظمه إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في مسرح مركز الهناجر للفنون؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 12، المقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 9 فبراير المقبل.

حضر المؤتمر محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، ومن أعضاء اللجنة العليا حضر الفنان صبري فواز والفنانة سلوي محمد علي، كما حرص على الحضور الفنانة بشرى، والمنتج هشام سليمان، والإعلامي أسامة الشيخ، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة لشؤون السينما.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم قصير يسجل رحلة المهرجان، ولقطات من الدورات السابقة، وبرونو الدورة الحالية والذي ييذاع على القناة الفرنسية اعتبارا من اليوم حسب تصريحات سيد فؤاد.

وفي كلمته، تحدث الفنان محمود حميدة عن شعار المهرجان "السينما بحث عن الخلود"، مشيرا إلى أهمية الوعي بدور الأفلام السينمائية في خلق حالة من الوعي.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية، كما يحظى بدعم من نقابة المهن السينمائية، وأحد البنوك الوطنية، وعدد من المؤسسات والشركات الاقتصادية الكبرى.