Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«اكسبوجر 2023» يقدم أعمال المصور الرياضي العالمي نيل لايفر

 كتب:  وكالات
 
«اكسبوجر 2023» يقدم أعمال المصور الرياضي العالمي نيل لايفر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 ينظم المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" معرضاً للكاتب والمخرج السينمائي والمصور الصحفي الرياضي نيل لايفر ليقدم خلاصة مسيرته المهنية كمصور رياضي ويعرض مجموعة من أشهر أعماله التي تضم عدداً من الصور التاريخية النادرة.

ويستضيف المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 9 - 15 فبراير المقبل بـ "مركز إكسبو الشارقة" لايفر في خطاب ملهم حول رحلته في عالم التصوير الرياضي التي امتدت على مدى 60 عاماً ليكشف للجمهور القصص والمواقف التي حدثت في كواليس التقاط أعظم الصور الرياضية في مسيرة لايفر.

وأسهمت قدرة لايفر على التقاط اللحظات الدرامية خلال المنافسات الرياضية بترسيخ مكانته بين أبرز محترفي التصوير الرياضي العالمي ما قاد إلى نشرها في مجموعة من كبرى الصحف والمجلات حول العالم منها "سبورتس إليسترايتد" ومجلة الـ "تايم" وعُرضت في مجموعة من المتاحف والمعارض حول العالم بالإضافة إلى فوزها بعدد من الجوائز والتكريمات الدولية والاعتراف بتميزها بين أفضل الصور الصحفية الرياضية في العالم.

اقرأ أيضًا: منافسات قوية في ثالث أيام بطولة الظفرة لجمال الخيل العربية

وغطى نيل لايفر خلال مسيرته المهنية عدداً من أهم الأحداث الرياضية في العالم ويضم أرشيف أعماله صوراً خالدة منها صورة لمحمد علي كلاي بعد انتصاره على سوني ليستون خلال مباراة جمعتهما في بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل في عام 1965 وصورة لأسطورة البيسبول ساندي كوفاكس خلال نهائيات كأس العالم 1965 وصورة لفوز لاعبة الجمباز الأمريكية ماري لو ريتون خلال أولمبياد 1984.

ويقدم لايفر خلال المهرجان خطاباً ملهماً حول مسيرته المهنية لمناقشة توجهه في التصوير ويشارك قصصاً من مهماته الميدانية فاتحاً المجال أمام زوار المهرجان من عشاق الرياضة والمصورين الصحفيين للاطلاع على رؤيته بوصفه واحداً من أكثر المصورين موهبة في عالم التصوير الصحفي الرياضي بالإضافة إلى التعرف على كواليس توثيق تلك اللحظات الخالدة من عالم الرياضة.

وتأتي مشاركة لايفر ضمن رؤية المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" المتكاملة التي تسلط الضوء على كافة أنواع ومدارس التصوير الفوتوغرافي وفي سعيه ليظل الحدث الفني الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأحد أبرز مهرجانات التصوير وأكثرها أهمية على مستوى العالم .