5 أطعمة تجنبك التعب واضطراب المزاج وفقر الدم 

 كتب: نسرين إبراهيم
 
5 أطعمة تجنبك التعب واضطراب المزاج وفقر الدم 
صورة أرشيفية
يعد فيتامين ب 12 عنصر مهما لتكوين خلايا الدم الحمراء، وصحة الأعصاب والدماغ، ونقصه في الجسم قد يؤدي لمشاكل عديدة من اضطراب المزاج، والشعور بالتعب بشكل دائم، وفقر الدم.
وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بالحصول على المكملات الغذائية التي تمد الجسم بفيتامين ب 12، لتحسين الحالة الصحية، وفي الحقيقة هذا الفيتامين يمكنك الحصول عليه من خلال طرق طبيعية بعيدا العلاجات، وذلك عبر العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12، والتي نقدمها لك من خلال ما يلي لضمها ضمن نظامك الغذائي اليومي.
أطعمة تجنبك التعب واضطراب المزاج وفقر الدم
الكبد البقري
يحتوي الكبد البقري على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين 12، مما يجعله طعام مثالي للوقاية من فقر الدم، وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تنتج عن نقص هذا الفيتامين الهام لصحة الأعصاب وغيرها.
المحار 
يعتبر المحار وجبة مهمة للحصول على فيتامين ب 12، والذي يلبي احتياجات الجسم منه من القيمة اليومية، لذلك احرص على ضمه للنظام الغذائي الخاص بك للاستفادة من فوائده الصحية العديدة.
السلمون الأحمر
يتصدر السلمون الأحمر قائمة الأطعمة الأكثر قدرة على معالجة الكثير من المشاكل الصحية والنفسية لكونها غني بالعديد من الفيتامينات والعناصرالغذائية والأحماض الدهنية.
ويحتوي السلمون الأحمر أيضا على نسبة عالية من فيتامين ب 12، وينصح به الأطباء مع مشاكل الأعصاب والذاكرة وفقر الدم حيث يعد طعام مثالي.
سلطة التونة
تعد سلطة التونة من الأطعمة الصحية والمفيدة أيضا فقط امزج التونة مع طبق من السلطة منه الفلفل الأحمر، والبصل، والأعشاب، وقليل من زيت الزيتون، للحصول على فيتامين ب 12 والذي يتواجد فيه بنسبة عالية.
حليب البقر
يمكن لحليب البقر أن يلبي احتياجاتك اليومية من فيتامين ب 12، والاستفادة من فوائده للعظام لكونه غني بالكالسيوم، ويمكنك مزجه مع الكثير من المشروبات أو الأطعمة يوميا، للوقاية من فقر الدم والحفاظ على صحة الأعصاب.
رقائق الحبوب
تحتوي أيضا رقائق الحبوب على نسبة كبيرة من فيتامين ب 12، ويمكنك مزجه بحليب البقر للاستفادة من تلك المزيج المضاعف بذلك الفيتامين.