Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الكرملين: الدول التي تمد أوكرانيا بالأسلحة ستتحمل مسئولية ما يحدث

 كتب:  أحمد حسني
 
الكرملين: الدول التي تمد أوكرانيا بالأسلحة ستتحمل مسئولية ما يحدث
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين إن كل الدول التي تمد كييف بالدبابات والأسلحة الثقيلة الأخرى بشكل مباشر أو غير مباشر، ستتحمل مسئولية ما يجري، محذرًا في الوقت نفسه الشعب الأوكراني من «دفع ثمن الدعم الأوروبي الزائف».
 
وأكد بيسكوف أن العواصم الأوروبية تحاول إيجاد نوع من التوازن القانوني، مدللًا على ذلك بأن وارسو تهدد برلين بالفعل بالعزلة الدولية، ويشير ذلك إلى نمو التوتر بين أعضاء الحلف.. جميع البلدان التي تمد أوكرانيا بالأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر أو برفع المستوى التكنولوجي الأوكراني يتحملون المسئولية.
وتابع: الأهم من ذلك، أن الشعب الأوكراني سيدفع ثمن كل هذا، مقابل الدعم الزائف.
 
وأوضح المتحدث باسم الكرملن أن العواقب ستكون سلبية بشكل لا لبس فيه، مؤكدًا أن روسيا قالت مرارا وتكرارا إن مثل هذه الإمدادات لن تكون قادرة على تغيير أي شيء بشكل جذري ولكنها ستضيف مشاكل لأوكرانيا والشعب الأوكراني.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الطاقة اليوناني الأسبق بانايوتيس لافازانيس أن أوروبا تدفع ثمنا باهظا للغاز الطبيعي الذي يتوجب عليها الآن شراؤه.
وأضاف لافازانيس: «بشكل عام، ما تقوله المؤسسة السياسية اليونانية والمؤسسة السياسية الأوروبية عن تطور كل من الحرب الأوكرانية وعواقبها هو كذبة كبيرة، إنهم يكذبون باستمرار ويحاولون خداع كل من اليونان وجميع الدول الأوروبية الأخرى».
وتابع: «أوروبا تدفع ثمنا باهظا مقابل الغاز الطبيعي الذي يتعين عليها الآن شراؤه، فعواقب إمدادات الطاقة ثقيلة، أوروبا نفسها تتحمل المسئولية الكاملة».