Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جناح لنيوزيلندا في معرض "الصحة العربي 2023".. تعرف على التفاصيل

 كتب:  وام
 
جناح لنيوزيلندا في معرض "الصحة العربي 2023".. تعرف على التفاصيل
معرض الصحة العربي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستضيف معرض الصحة العربي 2023؛ الذي سيقام خلال الفترة من 30 يناير الحالي إلى 2 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، أول جناح لدولة نيوزيلندا، وذلك لما تحظي به من اهتمام إقليمي بابتكاراتها التكنولوجية على مستوى العالم في مجال الصحة والراحة البدنية والذهنية.

ويركز جناح نيوزيلندا بقيادة هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية (NZTE) - وكالة التنمية الاقتصادية الدولية التابعة للحكومة، على "الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية"، من خلال تسع شركات للرعاية الصحية تقدم حلولاً مبتكرة لتلبية الاحتياجات الصحية العالمية، وفي العام 2021 احتلت نيوزيلندا المرتبة 13 في مؤشر الأمن الصحي العالمي (GHS).

وأكد أحمد زكوت المفوّض التجاري لنيوزيلندا بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي يباشر مهامه من دبي، أن التحول السريع لخدمات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي أدى إلى خلق ثروة من الفرص في مجالات التكنولوجيا الصحية، والأجهزة الطبية، حيث تتمتع الشركات المصدّرة بمكانة ممتازة لتلبية كافة المتطلبات ذات الصلة.

وحققت شركات التكنولوجيا الصحية النيوزيلندية إيرادات بنحو 1.82 مليار دولار في العام 2021، مع تصدير ما يقرب من 91 في المائة من هذه التقنيات ويقوم قطاع التكنولوجيا الصحية في نيوزيلندا بالتصدير إلى أكثر من 120 دولة.

كما تشارك جمهورية إيطاليا في معرض الصحة العربي بصفتها الراعي البلاتيني مع 116 شركة إيطالية مشاركة بالمعرض، حيث تقدم حلولا مبتكرة تركز على الصحة العامة، وتلبي الاحتياجات الصحية العالمية، وتعد إيطاليا الدولة الأوروبية الأولى في عدد المنشورات العلمية الدوائية.

أقرأ أيضا:‎رئيس دولة الإمارات ونائبه يهنئان حاكم أستراليا بذكرى يوم...

من جانبه أكد أميديو سكاربا المفوض التجاري الإيطالي، أنه تم توريد الأجهزة الطبية والمنتجات الصيدلانية الإيطالية إلى الإمارات بما يقدر بـ 76 مليون يورو في الفترة خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن إيطاليا من بين الشركاء التجاريين المفضلين لدولة الإمارات، باعتبارها أحد أقطاب قطاع الطب الحيوي والصيدلاني في الدول الأوروبية، مما أدى إلى زيادة الصادرات بنسبة 63 في المائة إلى الدولة.

وأضاف المفوض التجاري الإيطالي، في تصريح ل "وام"، أن بلاده تعتبر المُصّدر التاسع للأدوية في العالم ويتم تخصيص أكثر من 85 في المائة من الإنتاج للأسواق الخارجية، فضلاً عن استثمارات في البحث والتطوير بقيمة 1.7 مليار يورو في مجال الأدوية.

ويعد معرض ومؤتمر الصحة العربي، أكبر تجمع لمتخصصي الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.