Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الزميل محمد السيد يترشح لمقعد «تحت السن» في انتخابات الصحفيين

 كتب:  عرفة محمد
 
الزميل محمد السيد يترشح لمقعد «تحت السن» في انتخابات الصحفيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تقدم الزميل محمد السيد، مسؤول الملف الصحفي والإعلامي بجريدة "اليوم السابع"، بأوراق ترشحه لمقعد "تحت السن" في انتخابات الصحفيين.
 
 
وأستأنفت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، تلقي أوراق المرشحين في الانتخابات الجديدة.
 
وفي وقتٍ سابقٍ، كشفت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين عن المرشحين في اليوم الثاني لاستقبال أوراق المتنافسين في انتخابات التجديد النصفي.
 
وتقدم للترشح على منصب نقيب الصحفيين مرشحان هما طلعت هاشم محمد فرج وشهرته طلعت هاشم، وخالد طه ميري عبد الرحمن، رئيس تحرير «الأخبار» وشهرته خالد ميري.
 
كما تقدم للترشح لمنصب عضو المجلس (6) مرشحين وهم :
 
1 حسام الدين راضى محمد راضى، صحفي حر، الاسم الصحفي حسام راضي.
 
2 محمد يحيى محمد يوسف، أخبار اليوم، الاسم الصحفي محمد يحيى يوسف
 
3 ممدوح سيد صغير أحمد، أخبار اليوم الاسم الصحفي ممدوح الصغير.
 
4 محمد شبانة عبد العزيز بدوى، الأهرام، الاسم الصحفي محمد شبانة.
 
5 محمد كمال حسن علي السيد أخبار اليوم، الاسم الصحفي، محمد كمال.
 
6 حماد سعيد معتمد صالح الرمحي، الدستور ، الاسم الصحفي حماد الرمحي.
 
يذكر أنَّ اللجنة تلقت يوم السبت الماضي «3» طلبات ترشح على منصب النقيب و«7» طلبات على مقاعد عضوية المجلس ليصبح إجمالي المرشحين حتى الآن «5» مرشحين على منصب النقيب و«13» مرشحًا للعضوية وتواصل اللجنة حتى الأربعاء 15 فبراير 2023 تلقى أوراق المرشحين.
 
 
 

انتخابات نقابة الصحفيين

 
وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.
 
 
وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حالياً ضياء رشوان، وستة من أعضاء المجلس الذين ستنتهي مدتهم قريباً وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.