Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ أسيوط ومساعد قائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان اصطفاف 686 من المعدات لمجابهة الطوارئ «صقر 112»

 كتب:  موناليزا محمد
 
محافظ أسيوط ومساعد قائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان اصطفاف 686 من المعدات  لمجابهة الطوارئ  «صقر 112»
جانب من اللقاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والعميد أركان حرب محمد حلمي مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اصطفاف معدات وسيارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والذي تم بقرية عرب مطير بمركز الفتح وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 112" والذي تجريه الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى خلال الفترة من 19 _ 21 فبراير الجاري للوقوف على كيفية استغلال الإمكانيات المتاحة في مواجهة الأزمات والمشكلات الطارئة.
جاء ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم أجهزة الدولة المختلفة والمجتمع المدني ورفع معدلات الأداء للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث.
حضر اللقاء اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة واللواء سيد رضوان مساعد قائد المنطقة الجنوبية للأزمات والكوارث للتخطيط وعدلي أبوعقيل السكرتير العام المساعد والعميد محمد أحمد الطنطاوي المستشار العسكري للمحافظة ويحيى أبورحمة مدير إدارة الازمات والكوارث بالمحافظة ورؤساء مراكز وأحياء المحافظة ومديري العموم لمختلف المديريات الخدمية ورؤساء إدارات المرور والحماية المدنية والهيئات والشركات ومرفق الإسعاف.

بدأت الفعاليات بإستعراض التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي للاصطفاف ثم تفقد محافظ أسيوط ومرافقوه اصطفاف المعدات.
حيث تفقد المحافظ ومساعد قائد الدفاع الشعبي والعسكري المعدات والسيارات في أرض العرض وصافحوا العاملين عليها معربين عن سعادتهم بعرض المعدات وحالتها العملية ومدى جاهزيتها للتعامل مع الأزمة وشاهدا تشغيل المعدات وإجراء التجارب العملية للتشغيل لكافة المعدات والسيارات المشاركة ومدى قدرة المركبات والمعدات المشاركة على التحرك الفوري لمواجهة أية أزمات أو كوارث محتملة.
وشارك في عرض الاصطفاف عدد 686 معدة من المعدات المتوافرة للمحافظة بمختلف المراكز والمدن والتي تشمل سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والإسعاف والإطفاء وسيارات النقل الثقيل واللوادر والإنقاذ السريع وقطاعات المرافق المختلفة التي تم اصطفافها في طابور سير بمختلف أنواعها وأحجامها ومهامها والتى أثبتت لجان الفحص الهندسية أنها بكامل صلاحيتها وتعمل بكفاءة وتصلح لمجابهة أية أزمات طارئة.
وأكد المحافظ أن الهدف من التدريب هو الاطمئنان على استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل في حال حدوث أي طارئ أو أزمة وتدريب مديرى ومندوبي الأجهزة المختلفة على الاستجابة السريعة والتحرك الفوري وتجهيز المعدات للتعامل مع الأزمة وإزالة الآثار الناتجة عن الكوارث الطبيعية والصناعية واتخاذ القرار السليم في الوقت والمكان المناسبين.
ووجه المحافظ الشكر لقيادات القوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري لمجهوداتهم المبذولة مؤكدًا على استعداد المحافظة لتقديم أي دعم أو تسهيلات بالمعدات والمركبات اللازمة لنجاح التجربة العملية وتخطي أي أزمة.
وأثنى مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي العسكري على الإعداد الجيد والذى أسهم في ظهور هذا المستوى المطلوب والمناسب لمكونات التدريب العملي المشترك موجهًا الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية التي شاركت في تنفيذ حالة الاصطفاف والتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات الطارئة والمحتملة.
وكان محافظ أسيوط قد استقبل اللواء أركان حرب وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بديوان عام المحافظة وذلك لانطلاق التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 112" لاستعراض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث ومهام الأجهزة التنفيذية المشاركة وفرض عدد من السيناريوهات المختلفة لمجابهة (المواقف الطارئة - الأزمات- الكوارث) بما يتناسب مع التحديات المحتملة في ظل الظروف الراهنة فضلًا عن تكريم بعض أسر الشهداء بالمحافظة.