Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رمضان 2023| منها مسلسل منى زكي.. مسلسلات تطل على الشاشة لمدة «15 يوم»

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
رمضان 2023| منها مسلسل منى زكي.. مسلسلات تطل على الشاشة لمدة «15 يوم»
مسلسل رشيد رمضان 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، بدأت مسلسلات رمضان 2023 في الاستعداد للانتهاء من التصوير استعدادًا لعرضه، ولكن هناك ظاهرة في هذا العام وهي كثرة الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة.

  • مذكرات زوج

يأتي مسلسل"مذكرات زوج"، من أوائل الأعمال التي تتصدر رمضان 2023، وهو من بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد ومن معالجة درامية لمحمد سليمان عبد المالك ومن إخراج مريم الأحمدي.

وقد تم تقديم هذا المسلسل من قبل عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وكان من بطولة محمود ياسين و فردوس عبد الحميد وعبد الله فرغلي، وكان ذلك عام 1990.

  • تحت الوصاية

مسلسل "تحت الوصاية"، من بطولة منى زكي ودياب وسامي مغاوري ونسرين أمين، من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

وتؤدي منى زكي دور امرأة عاملة في ميناء بورسعيد، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل في النصف الأول من شهر رمضان.

  • رشيد

يأتي مسلسل "رشيد" ضمن مسلسلات رمضان 2023، في إطار الـ15 حلقة، وهو من بطولة ريهام عبدالغفور و محمد ممدوح وسيد رجب وخالد كمال ومن تأليف وساك صبري ومن إخراج مي ممدوح.

ومي ممدوح هي شقيقة الفنان محمد ممدوح، ويعد مسلسل"رشيد"، العمل الإخراجي الأول لها بعد مشاركتها كمساعد مخرج في عدد من الأعمال منها "زي الشمس"،"طلعت روحي".

  • الصفارة

مسلسل "الصفارة"،بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، انعام سالوسة وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة media Hub – سعدى وجوهر، وتدور أحداث العمل في اطار كوميدى.

  • علاقة مشروعة

يقوم كل من ياسر جلال و نور، مى عمر، الفنان الكبير خالد الصاوى، بسمة. المسلسل من تأليف سماح الحريرى، وإخراج خالد مرعى.

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى، بعد أن قدم ياسر جلال العام الماضي مسلسل"الاختيار3".

  • كامل العدد

ويدور المسلسل في إطار اجتماعي لايت، وتناقش من خلاله العديد من القضايا، أبرزها خطورة السوشيال ميديا، وحكم المجتمع على المرأة التي تتزوج مرة ثانية بعد طلاقها.

مسلسل كامل العدد، من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس،  تميم عبده، مصطفي درويش، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، سمر علام، وعمرو جمال، وهو من تأليف يسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوى.