Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الداخلية بالمجلس الوزاري العربي: مصر موقفها ثابت من دعم الاستقرار العربي والإقليمي

 كتب:  رنا خالد
 
وزير الداخلية بالمجلس الوزاري العربي: مصر موقفها ثابت من دعم الاستقرار العربي والإقليمي
مجلس الوزراء العربي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 قال اللواء محمد توفيق وزير الداخلية: يشرفني أن انقل لحضراتكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وتمنياته بأن يكلل المولى عز وجّل إجتماع مجلسكم الموقر بالنجاح لتدعيم ركائز الآمن والاستقرار ببلادنا العربية.

جاء ذلك على هامش إجتماع الدورة الأربعين للمجلس الوزاري العربي. 

وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته، التوجه بالشكر والتقدير للرئيس قيس سعيد والحكومة والشعب التونسي على الاستقبال والترحيب.

كما أكد على متانة العلاقات بين البلدين ودعم مصر لتونس في مسيرتها الإصلاحية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية.

واستكمل قائلًا: يأتي اجتماعنا اليوم لمواصلة التعاون العربي وسط التحديات والآزمات السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم، مؤكدًا على أهمية توحيد المواقف لتحقيق تطلعات المستقبل المشترك وتطوير آفاق التكامل العربي لمواجهة التحديات التي تستهدف شعوبنا.

وأضاف وزير الداخلية السادة الحضور: تتنامى التحديات الأمنية التى يواجهها عالمنا العربى.. في ضوء ما تشهده منطقتنا من أوضاع داخلية غير مستقرة تنعكس على استقرار الأمن الإقليمى ويأتى فى مقدمتها آفة الإرهاب والأفكار المتطرفة ومخططات نشر الشائعات والفوضى ومحاولات التنظيمات الإرهابية استعادة توازنها واستغلال التطبيقات الإلكترونية للترويج لأفكارها المتطرفة واستقطاب عناصر جديدة وتدريبهم لتنفيذ العمليات الإرهابية بأسلوب ما يسمى بالذئاب المنفردة.

وأوضح توفيق أن مصر تؤكد على موقفها الثابت في دعم الاستقرار العربي والاقليمي والحفاظ على مفهوم الدولة، وحماية المؤسسات الوطنية بإعتبارها ضمن المقومات الأساسية لتماسك المجتمعات ومكافحة الإرهاب.

وتابع مشيرًا إلى تزايد مخاطر الجريمة المنظمة بأشكالها وتأثيرها على الآمن العربي في محاولات لإغراق دولنا، وهنا تكمن ضرورة الاستمرار في تعزيز الجهود المشتركة من خلال تبادل الخبرات الميدانية والمعلومات لإجهاض مخططات هذه العاصبات.