Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عصابة «حمادة وتوتو» في الإسكندرية.. رجل وزوجته ينصبان على المواطنين بحيل شيطانية

 كتب:  عبد الله محمود
 
عصابة «حمادة وتوتو» في الإسكندرية.. رجل وزوجته ينصبان على المواطنين بحيل شيطانية
المتهمين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت محكمة جنح أول الرمل في الإسكندرية، اليوم الخميس، قرارًا بالحبس لمدة 3 أعوام مع الشغل والنفاذ، لصاحب شركة خاصة، وزوجته، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين.

مصرع شاب صدمه قطار بالبدرشين

وكانت أحالت النيابة العامة في الإسكندرية، المتهم وزوجته، "لهما معلومات جنائية مُسجلة"، إلى محكمة الجنح بعد حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبلغ 9 ملايين جنيه، واستمعت للمتضررين، وتسلمت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

القبض على عصابة أجنبية بحوزتهم مخدرات بـ 45 مليون جنيه...

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، يفيد ورود بلاغًا من 6 مواطنين حول تضررهم من شخص وزوجته؛ لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها لهم في الاستثمار العقاري، مقابل أرباح متفق عليها ثم هربا.

وأكدت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، صحة الواقعة وقيام المتهم وهو صاحب الشركة الكائن مقرها في محافظة الإسكندرية، ولها مقر آخر في محافظة مطروح، بالاشتراك مع زوجته عضو مجلس إدارة ذات الشركة، بممارسة نشاط احتيالي بتلقيهما مبالغ مالية من المواطنين، وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ، والأرباح المتفق عليها، وقيامهما عقب اكتشاف أمرهما بالفرار إلى أماكن مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن مطروح، أمكن ضبطهما في نطاق دائرة قسم شرطة الضبعة.

وبمواجهتهما أقرا بممارستهما ذلك النشاط المخالف للقانون، فتحرر محضر إداري بالواقعة.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهما لمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت بحقهم قرارها المُقدم.