Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد تطبيق زيادة مرتبات المعلمين 2023

 كتب:  أحمد دياب
 
موعد تطبيق زيادة مرتبات المعلمين 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تزايد البحث عن موعد اضافة الزيادة الجديدة للمعلمين عبر محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة الأجور، وإعداد حزمة لتحسين دخل العاملين بالأجهزة الإدارية اعتباراً من أول أبريل.


موعد تطبيق الزيادات الجديدة للمعلمين

قرر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إعداد حزمة إقتصادية لتحسين دخل الموظفين شهرياً بزيادة تقدر ب 1000 كحد أدنى، وبالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بأجهزة الدولى والقطاعات المتخلفة.


- ليكون راتب الموظف في الدرجة السادسة وما يعادلها 3500 جنيه شهريا.

- والموظفين في الدرجة الثالثة وما يعادلها تكون بقيمة 5000 جنيه شهريا.

- اما حاملى الماجستير من العاملين بالدولة تكون قيمة الراتب 6000 جنيه شهرياً.

- وبالنسبة لحاملي الدكتوراة من العاملين بالدولة تكون قيمة الراتب 7000 جنيه شهرياً.

الجدير بالذكر أن المعلم ب وزارة التربية والتعليم لا يصنف ضمن الدرجات الوظيفية المتعامل بها في معظم الوزارات والقطاعات، ولكن قد صدرت قرارات مؤخراً لمعادلة وظيفة المعلم بالدرجات الوظيفية المتعامل بها، ويكون المعلم المساعد بمثابة درجة ثالثة، والمعلم الأول بمثابة  الدرجة الثانية، والمعلم أول " أ " بمثابة الدرجة الأولى.

وتكون قيمة مرتبات المعلم المساعد بقيمة 5000 جنيه شهريا،  وفي نفس السياق وجه نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على التوجيهات الأخيرة الخاصة بزيادة الاجور.

وأوضح نقيب المعلمين أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على الدعم المستمر تجاه الموظفين وتقديره للشعب المصري العظيم الذي يساعد في فاتورة التنمية التي يقوم بها السيد الرئيس في سبيل جمهورية جديدة متطورة.

اقرأ ايضاً.. بينهم سائحة ألمانية.. إصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارتين في...

وأشار خلف الزناتي إلى أن توجيهات السيد الرئيس السيسي رسمت البسمة على وجوه كافة المعلمين وبالاخص حامل الماجستير والدكتوراة لزيادة الحد الأدنى للأجور.

 وتكون الدرجة السادسة وما يعادلها بقيمة راتب 3500 جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها بقيمة راتب 5000 جنيه شهرياً، وأما حاملي الماجستير من الموظفين بالدولة تكون قيمة راتبهم الشهري 6000 جنيه، وحاملي درجة الدكتوراة من الموظفين بالدولة تكون قيمة راتبهم الشهري 7000 جنيه.

اقرأ ايضاً.. إيهاب فهمي: «الفن مهنة صعبة وعندنا مشاكل نسعى لحلها»